منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الامطار ترفع بورصة "الفكاهة " في العراق واغنية (عبرت الشط)

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    السومرية نيوز/ ديالى
    دفعت الامطار الغزيرة التي هطلت على اغلب مدن محافظة ديالى خلال الساعات الماضية الى رفع "بورصة الفكاهة" على مواقع التواصل الاجتماعي مقرونة بالصور التي تسخر من تردي الملف الخدمي، وسعي بعض المسؤولين الى ابراز قدراتهم في معالجة ازمة طفح المجاري من خلال ما يسمونه "صورني واني مغلس"، كما احيت ازمة مياه الامطار اغنية الفنان كاظم الساهر "عبرت الشط على مودك".




    وقال ناشط مدني من اهالي بعقوبة سمير العبيدي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الكثير من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي حاولوا من خلال سرد بعض الاحداث الغريبة ونقل الصور المعبرة الى اضافة مسحة طرافة تداوي الم ووجع عشرات الاف من اهالي ديالى في معظم مناطقها وهم يعانون من ازمة مياه الامطار التي حاصرت منازلهم وحولت حياة البعض الى جحيم، وخاصة النازحين".

    واضاف العبيدي، ان "بورصة الفكاهة ارتفعت على مواقع التواصل الاجتماعي لانه ما باليد حيلة سوى ان نضحك حتى لايقتلنا البؤس".

    فيما عمد ناشط اخر من اهالي بعقوبة ايضا، الى نشر صورة لغرفة نومه عبر "الفيس بوك" وهي غارقة بمياه الامطار قائلا، "الان تحقق حلمي بصيد السمك!".

    بدوره، قال ناشط اخر على صفحته في "الفيس بوك"، "شكرا للحكومة بكل احزابها لانها اعادت للاذهان اغنية قيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر (عبرت الشط على مودك) التي ترسم لوحة عن حال الاف المنازل السكنية التي غرقت بمياه الامطار".

    فيما عمد صبي يبلغ من العمر 15 عاما الى ارتداء اجنحة بيضاء وهو يقف خلف بركة ماء كبيرة تحيط بمنزله في ناحية العبارة (15كم شمال شرق بعقوبة) قائلا "الحكومة وزعت اجنحة على مواطنيها لمواجهة ازمة الامطار".

    اما مدون اخر، فقد استغل غرق الشارع الرئيسي قرب منزله في طلب مبلغ مالي من ذويه لشراء الخضروات من باب "مبدأ الخطورة في السير في طرقات غارقة بالمياه".

    اما مدونة اخرى على "الفيس بوك"، فقد نشرت صورة مسوؤل محلي يحاول ابراز قدراته في معالجة طفح المجاري بسبب مياه الامطار قرب بعقوبة وهي تقول "المسوؤل يعبر عن معنى ظاهرة صورني واني مغلس لخداع الراي العام"، فيما تساءلت "اين كان المسوؤلين طيلة الاشهر الماضية؟".

    واعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، اليوم الخميس، عن انطلاق عملية واسعة لسحب مياه الامطار من مركز المدن الرئيسية، مؤكدا ان معدلات هطول الامطار كانت اكبر من قدرة منظومة المجاري.

    يذكر ان كميات كبيرة من الامطار هطلت خلال الساعات الماضية على اغلب مدن ديالى وباقي المحافظات العراقية، ما ادى الى غرق بعض الازقة والاحياء وطفح المجاري في الطرقات الفرعية والرئيسية.



    الي عنده اي صوره على الامطار الي صارت بالعراق البارحه واليوم يخلي صورتها هنا ويكول من اي محافظه
    تحياتي
  2. بواسطة Rain

    صور من بغداد

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]
  3. بواسطة Rain

    السومرية نيوز/ بغداد بعدسة علي جاسم
    في مشهد ليس جديدا على العراقيين، شوارع بغداد وخاصة مدينة الصدر تطوف بمياه الامطار التي استمرت لبضع ساعات، حيث دخلت تلك المياه الى منازل المواطنين ووصلت الى نحو متر.

    وعثر عدد من المواطنين في هذه المياه على اسماك صغيرة، فيما قام البعض منهم بتحويل قطع اثاث منزلية الى قوارب لاستخدامها في التنقل من مكان الى اخر.



    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]



    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]



    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]

    [صورة]








    قرة عين الحكومه
  4. بواسطة العراقي راقي

    شكرا جزيلا للتقرير المصور
  5. بواسطة Rain

    عفوا خيو نورت
  6. بواسطة ام بنين

    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يزيد بخت الحكومة!
  7. بواسطة Rain

    والله مندري شنحجي عليمن نعتب عليهم لو على نفسنا الي خليناهم يكعدون على كراسيهم ومناصبهم