منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حكومة تصريف المجاري

  1. بواسطة العراقي راقي

    حكومة تصريف المجاري

    الكثير من العراقيين راهنوا على حكومة المقبولية الخالدة واعتبروها اخر اطواق النجاة وانها ستجعل العراق فردوسا عظيما بفترة قصيرة لاتتجاوز السنة وها هي السنة تمر، دون ان يتغير الواقع ودون ولادة اي بارقة امل نمني بها الانفس، باستثناء الانتصارات على داعش في ساحات المواجهة وحتى هذه الجزئية المهمة والخطيرة تمت بارادة ابطالنا في الجيش والشرطة الاتحادية والحشد المقدس وقادته الشجعان ومن خلفهم فتوى المرجعية الكريمة وهي على كل حال ليست انجازا ممكن ان يسجل للساسة.
    بفضل الاحزاب المتنفذة اصبحت قضية معاقبة اي سارق او فاسد عملية معقدة وشائكة ولايمكن حل احجيتها بسهولة، فلا احد يريد ان يعترف بالفشل ولااحد يريد ان يقول الحقيقة ولااحد يستطيع قولها ان هو اراد ذلك، فالجبن سيد الموقف، واللصوصية ميزة الكبار والصغار، ابتزاز الاكراد مازال قائم على قدم وساق واستقلالهم عن الحكومة المركزية اوضح الامور واكثرها اثارة للقرف والاشمئزاز، دعم بعض الاطراف السياسية لداعش مستمر بحجة حماية الابرياء ومنع التغيير الديمغرافي، وزراء يُصوت على منحهم الثقة داخل البرلمان ووزاراتهم ترفل بالفشل والفساد، لم يُحاسب اي سياسي لحد هذه اللحظة ولم يودع السجن اي فاسد او سارق، لا رأس كبير ولا صغير ولا حتى راس بصل، لم يعاقب اي خائن او متآمر في الجيش اوالقوات الامنية رغم كل الخروقات والمصائب التي حدثت الان وسابقاً، سقطت مدن بعد سقوط الموصل، لم نسمع عن اتهامات ضد اي جهة سياسية كانت ام امنية، ومرالامر على الاعلام والساسة مرور الكرام .اذن ماهي مقاييسنا الحقيقة للنقد والتقييم؟؟ وماهي دوافعنا الوطنية لرفع العقيرة بالصراخ والاحتجاج!!؟؟.
    بغداد غرقت في السابق والان تغرق من جديد ليعيش اهلها معاناة وحيرة لاتوصف، فماذا فعل خادم بغداد ؟؟ غير ارتداء البدلة الزرقاء وماذا فعلت الامانة؟ واين هي السيدة ذكرى علوش؟؟ بل اين هي مصاديق حكومة الاقوياء والفريق المنسجم ؟الذي تحدثوا عنه، مالذي يحصل في بغداد بحق الجحيم؟؟ العاصمة تعيش في مستنقع من مياه الامطار والمجاري منذ اسبوع ولااحد يحرك ساكن، منذ اسبوع واحياء العاصمة تغط في المياة الثقيلة، ماذا كان يفعل عبعوب؟؟ ومن قبله العيساوي؟ اين ذهبوا واين المهندسين الذين كانوا معهم!!؟.
    هل يحتاج رئيس الحكومة دليل اكثر وضوحاً من الطوفان الذي يغطي مناطق بغداد كي يحاسب الفاسدين!؟الا يستطيع هذا الرجل ان يحاسب حتى امانة بغداد على هذا التقصيرالواضح، ولماذا لم يتم تدارك الامر قبل ان يحدث مجددا وبنفس الكيفية؟ الا يستطيع العبادي حتى ان يكون رئيس لحكومة تصريف مجاري بعد ان عجز عن تخليص العراق من الفاسدين، الا يكفي الموت والخراب والفساد والاموال المنهوبة والمشاريع المعطلة والخزينة المشرفة على الافلاس!!؟ الا يكفي!!؟

    عباس العزاوي
    .......................
  2. بواسطة مرتجى العامري

    احسنت
    طرح رائع ومميز
    شكرا جزيلا لك
  3. بواسطة Abbas Al-iraqi

    شكرا ع الطرح الجميل