منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع نعم غذاء المرأة يختلف عن غذاء الرجل

  1. بواسطة المراسل

    [صورة]

    نعم للمرأة طعامها الخاص الذي يختلف عن الرجل حتى تكون بصحة جيدة. فالمراحل التي تمر بها المراة في حياتها تختلف عن الرجل كذلك الحال مع طبيعة جسمها. وهذا الخلاف قد يكمن احيانا بين امراة واخرى. "سيدتي نت" تضع بين يديك أهم الفيتامينات في هذا التقرير:

    فيتامينات الحمل
    يجمع اخصائيو التغذية على ان اهم مرحلة في حياة المراة فيما يتعلق بالغذاء هي مرحلة الحمل. فهي تحتاج الى الكالسيوم وفيتامين D وهذان معا يشكلان داعما اساسيا لتكوين العظام والاسنان لدى الجنين، كما يحمي الكالسيوم وفيتامين D الحامل من فقدان مخزون عظامها وأسنانها.
    الكالسيوم موجود في كل مشتقات الحليب وفي السردين المعلب. اما فيتامين D فمتوفر في الاسماك الدهنية مثل السومو وصفار البيض والزبدة وانواع الحليب المدعمة بهذا الفيتامين.
    والمرأة الحامل ايضا دون سواها بحاجة الى تناول الفوليك اسيد FOLIC ACID الذي يحمي الجنين من التشوهات الخلقية، وكل حامل لا بد ان تسأل طبيبها عنه في حال لم يصف لها جرعات إضافية من الفوليك اسيد.

    ابحثي عن الزنك في مرحلة الرضاعة
    والمرحلة الاخرى المهمة لدى المراة هي مرحلة الرضاعة فهي بحاجة الى الزنك حتى ترضع بشكل جيد وتبقى صحتها سليمة، والزنك مادة نادرة لا تتواجد كثيرا في الطبيعة وهي موجود في الماشية التي تعيش في المراعي الطبيعة واكثر الاحيان يكون هناك نقص في الزنك في جسم المراة المرضعة لذا يفضل ان تتناوله بجرعات اضافية من خلال الحبوب، واكثر ما يكمن الخوف هنا على المرأة النباتية التي لا تأكل اللحوم والاسماك والدجاج والبيض.

    ترقق العظام تحدي المراة الصعب
    والمراة معرضة لترقق العظام اكثر من الرجل لان عظم المراة يبقى يتصاعد في النمو حتى سن الـ 30 وبعدها يبدأ هذا العظم بالهبوط. بينما يبقى عظم الرجل يتكاثف حتى سن الخمسين ثم يبدأ بالتراجع. وهذا الفارق الكبير يضع المراة امام تحدي صحي كبير خاصة وانها عندما تقترب من سن اليأس او انقطاع الدورة الشهرية يبدا عظمها بالتراجع ايضا. فهي مضطرة الى تناول جرعات إضافية من فيتامين D وكالسيوم معا، فهما صديقان حميمان لا يفترقان ابدا لان فيتامين D يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم.

    طعام الجمال
    والمراة التي تسعى الى الجمال من خلال طعامها فعليها ان تتناول الاطعمة التي تزيدها جمالا وشبابا وهي الاطعمة الغنية بالفيتامين C و E. ويصبح فيتامين C ضرورة عند المراة المدخنة لذا عليها ان تتناوله بكمية اكبر .واهمية هذا الفيتامين بانه يساعد الجسم على امتصاص الحديد الذي تحتاجه المراة جدا بحكم دورتها الشهرية خاصة اذا كانت هذه الدورة قوية ولايام طويلة وتفقد الكثير من الدم فهذه عرضة اكثر من سواها لفقر الدم .

    السوبر ومان
    اما المراة العاملة التي عليها القيام بهمات صعبة وشاقة ومجهود جسدي هي بحاجة الى فيتامين B وهذا الفيتامين يسمى بفيتامين السوبرومان SUPERWOMAN حتى يدعمها في نشاطها .وهذا الفيتامين موجود في الحبوب كالحمص والفاصوليا ومهمة فيتامين B تحويل النشويات والسكريات الى طاقة في الجسم فمثلا فيتامين B2 يساعد على مجابهة الضغوطات النفسية ((STRESS وB3 يحميها من البدانة.

    الماغنيزيوم يفتح ابواب السعادة
    والسر الاكبر يكمن في الماغنيزيوم الذي يركلج اعصاب الجسم ويسمى فيتامين السعادة وهو خير رفيق للمراة التي تشعر بضغط نفسي وتعب وهو لا يفتح الشهية ابدا بل هو يفتح ابواب السعادة امامها.