منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الأزهآر النآدره ب العآلم..!

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    نشر موقع “دويتش فيله” جولة مصورة لأكثر الازهار ندرة فى العالم.

    [صورة]

    زهرة “الجادي فاين”:
    معروفة بروعة خليط اللونين الأزرق والأخضر لأوراقها مخلبية الشكل، صفة يندر وجودها في أي زهرة أخرى، هذه الزهرة النادرة مهددة بالإنقراض بسبب عمليات إزالة الغابات في الفلبين، حيث موطنها الأصلي.

    [صورة]
    “منقار الببغاء”:

    هذا الإسم يطلق على هذه الزهرة التي يعتقد أنها انقرضت، لكن البعض يقول إنها مازالت على قيد الحياة، هذه الزهرة تعيش في منطقة جزر الكناري، ويتم تلقيحها عن طريق “عصفور الجنة”، حاول علماء الأحياء تجربة وسائل أخرى لتلقيح زهرة منقار الببغاء، لكن المحاولات باءت بالفشل.

    [صورة]

    “قسموس الشيكولاته”:
    زهرة مكسيكية اختفت لمدة 100 عام، من فصيلة زهرة القسموس، في عام 1902 تم استنساخ بعض منها، وتم اقتراح اسم “قسموس الشيكولاته” لأنها تطلق في الصيف رائحة الفانيلا، التي تنبعث أيضا من أعواد الفانيلا ونبتة الفانيلا.

    [صورة]

    أزهار”كوكي او”:
    زهرة من هاواي اكتشفت في عام 1860، ولأن أشجار هذه الزهرة لم تعد تتكاثر، أعلن في عام 1950 عن انقراضها، لكن بعد أكثر من عشرين عاما اكتُشف زوج من هذه الزهرة، لكنه قُضي عليه خلال حريق في عام 1978، إلا أن فرعا من شجرة الزهرة هذه نجا من الحريق، وتم تطعيمه في أكثر من 23 شجرة من قبل العلماء، هذه الأشجار نما طولها لتصل إلى أكثر من عشرة أمتار ولتنتج بعد ذلك مئات من أزهار كوكي او.

    [صورة]

    “زهرة الكادوبول”:
    اكتشفت في غابات سريلانكا، وهي ذات أهمية ودلالة للبوذيين، وهي تتفتح في الليل فقط وتذوي قبل طلوع الفجر، توجد أيضا في اليابان ويطلق عليها اسم “الجمال تحت القمر”.

    [صورة]

    “شبح الأوركيد”:
    نبتة اختفت لمدة عشرين عاما وتم اكتشافها مجددا قبل مدة قصيرة، هذه النبتة نادرة جداً، لأنها لا تتكاثر وهي لا تمتلك أوراقا، وبالتالي لا تقوم بعملية التمثيل الضوئي الازهارلإنتاج الغذاء، وجدت هذه الزهرة في غابات كوبا وفي فلوريدا أيضا، تنمو هذه اعلى شجرة السرو وتبدو من بعيد مثل الأشباح السابحة في الهواء.

    [صورة]

    “زهرة شبشب السيدة الأرجواني والأصفر”:
    تواجدت هذه الزهرة في أوروبا، وهي من أنواع زهور الغابات، والغريب أنها تتواجد حاليا في بريطانيا في منطقة واحدة فقط مخصصة لرياضة الجولف، قامت الحكومة البريطانية بوضع هذه الزهرة تحت الحماية المشددة منذ عام 1917، هذه الزهرة نادرة جدا إلى درجة أن غرامة قطع واحدة منها وصلت إلى خمسة آلاف دولار.

    [صورة]

    “زهرة الجثة”:
    وُجدت هذه الزهرة في غابات سومطرة الممطرة في إندونيسيا، وتعتبر من أكبر وأكثر الزهور ندرة في الطبيعة، تتفتح هذه الزهرة لمدة أسبوع واحد فقط ثم تعود إلى الذبول
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    سبحان الله
  3. بواسطة فرات العميري

    رووووووووووعه
  4. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]