منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كندا تبدي استعدادها لتنشيط التعاون مع العراق

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    كندا تبدي استعدادها لتنشيط التعاون مع العراق

    [صورة]

    10/11/2015
    10:23


    وشدد في حديثه على ان بلاده راغبة في التركيز على الاعمال الاقتصادية وتنشيط التجارة بين البلدين وكشف ان وفدا وزاريا رفيع المستوى سيزور العراق الشهر المقبل بعد التشاور وتوقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين.
    من جانبه استعرض رئيس مركز تنمية الاستثمار والاعمار العراقي ابراهيم البغدادي سبل تنشيط علاقات التعاون بين رجال الاعمال في البلدين والمساهمة الجادة والفاعلة بعملية البناء الذي يجري في العراق.


    البغدادي قدم شرحا مفصلا عن الصعوبات التي يواجهها رجال الاعمال في الحصول على تأشيرات الدخول لافتا الى التسهيلات التي تقدمها سفارات الدولة الاوروبية عززت سبل التعاون مع تلك البلاد.

    السفير الكندي وعد بتقديم التسهيلات اللازمة لرجال وسيدات الاعمال الراغبين بزيارة كندا مشيرا الى امكانية منحهم فيزا لمدة خمس سنوات متعددة الدخول.

    واشار السفير الى مفاتحة وزارة النقل بامكانية فتح خط جوي مباشر بين البلدين لتسهيل مهمة سفر رجال الاعمال والمواطنين ايضا.

    وكان السفير الكندي قد التقى عدداً من كبار المسؤولين في البلد لتنشيط علاقات التعاون الاقتصادي التجاري .

    فيما بين عدد من رجال الاعمال اهمية مثل هذه اللقاءات لتسهيل مهمة التواصل مع مختلف دول العالم ودوره في بناء علاقات اقتصادية تحقق الجدوى الاقتصادية للعراق وكندا، لاسيما ان العراق بحاجة الى جهود القطاع الخاص الكندي الذي يملك خبرة كبيرة في بعض الصناعات التي يمكن ان نعمل على نقلها الى العراق خلال الفترة المقبلة انطلاقا من اتفاقات ثانية تبرم بهذا الشأن.