منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إبرام صفقات وتعاقدات تجارية سريعة

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    إبرام صفقات وتعاقدات تجارية سريعة

    [صورة]


    ومن المقرر ان تختتم مساء اليوم فعاليات المعرض التي انطلقت في الاول من هذا الشهر بمشاركة اكثر من 20 دولة ابرزها روسيا وهولندا والبرازيل واوكرانيا والسودان وباكستان وتركيا والمانيا وتونس وفلسطين والهند والاردن وصربيا وسلوفاكيا واندونيسيا.
    وسعت دول عدة من بينها المانيا الى اثبات حضورها وزيادة تواجد شركاتها في فعاليات معرض بغداد الدولي بغية توقيع اتفاقيات استثمارية مع الحكومة والقطاع الخاص العراقي بما من شأنه النهوض بواقع البنى التحتية وتطوير الخدمات والاقتصاد بصورة عامة. وفي هذا الصدد قال المتحدث عن الجانب الالماني المشارك في فعاليات المعرض ايلاف الفلوجي: ان عدد الشركات الكلي المشارك بهذه الدورة بلغ نحو 22 شركة من بينها شركات عملاقة وضخمة متخصصة في البنى التحتية كشركة سيمنس الى جانب شركات مختلفة الاختصاصات.

    واكد الفلوجي في تصريح لـ»الصباح» ان الايام الاولى من انطلاق فعاليات معرض بغداد شهدت زيارة عدد من المسؤولين العراقيين الى الجناح الالماني ،لاسيما في اليوم الوطني للبلاد الذي اقيم في رابع ايام الفعاليات ، للاطلاع على امكانيات المانيا في مجال اعادة الاعمار.

    واكد اهتمام الجانب الالماني وحرصه على الحضور الفاعل والمشاركة لمرات عدة في هذه التظاهرة الاقتصادية التي يمكن وصفها بانها هوية العراق التعريفية الخاصة بفرص الاستثمار واعادة الاعمار.

    وحرصت اليابان ايضا على الاعلان عن وجودها ومشاركتها في فعاليات معرض بغداد الدولي اذ تميز الجناح الياباني بعرض انواع حديثة لسيارات تويوتا ولكزس فضلا عن ماكنات الخياطة برذر واجهزة التصوير والطباعة.

    وقال مدير المشاريع في مؤسسة جيترو اليابانية عمر الشمري: ان مشاركة الجناح الياباني تمثلت بـ14 شركة من خلال الوكلاء الحصريين لتلك الشركات في العراق لعرض منتجاتها. واشار الى زيارة عدد من المسؤولين الحكوميين الى الجناح الياباني للاطلاع على اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا اليابانية.

    ولعل ابرز انشطة شركات الدول المشاركة في المعرض التي خصصت جزءاً كبيراً منها للبيع المباشر هي شركة روشين الاوكرانية التي تخصصت بصناعة وانتاج الحلويات والسكاكر والشوكولاتة الفاخرة مختلفة الانواع. وفي هذا السياق قالت اية الفتلاوي من الجناح الاوكراني لـ»الصباح»: ان هذه هي المرة الثالثة التي تشارك فيها دولة اوكرانيا في فعاليات معرض بغداد.

    واضافت ان المشاركة تمثلت بفتح جناح خاص للبيع بصورة مباشرة الى الجمهور، مبينة ان اقبال الجمهور تميز هذا العام بالزيادة والتي قادت الى ارتفاع المبيعات بنسبة اكثر من 8 بالمئة عن الاعوام السابقة.

    واشارت الى ان الظروف الجوية لربما اسهمت بصورة مباشرة في الحد من اقبال الجمهور الى المعرض فضلا عن التوقيت الذي تصادف فيه انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح