منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مشروع الابن المبدع

  1. بواسطة العراقي راقي

    مشروع الابن المبدع

    [صورة]

    "مشروع الابن المبدع" هو أحد سلسلة كتب للكاتب "رضا المصرى" تهتم بتوجيه الآباء إلى الأساليب العلمية الصحيحة لتربية أولادهم فى شتى مراحل نموهم لكى يشبوا أصحاء نفسياً واجتماعياً وعقلياً ، ويهتم هذا الكتاب برسم خطة ورؤية واضحة لتربية الأبناء من خلال منهج متكامل يمكن الآباء من تربية أبنائهم تربية متوازنة تنمى مداركهم وتجعلهم مبدعين متفوقين.. يعلمك كيف تعيش مع أولادك لا من أجلهم ، والفارق كبير ، فالعيش من أجلهم أن تتعب وتكد لتحصل على المال دون أن ترعاهم أو ترعى مصالحهم وشئونهم ، أما العيش معهم فهو الحياة الكاملة المتكاملة التى تنعش نفسيتهم وترفع معنوياتهم لأنهم يشعرون بالأمن عندما يجدون أنفسهم يعيشون فى جو أسرى هادئ.


    عن جابر بن سمرة - رضى الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :"لأن يربى أحدكم ولده خير له من أن يتصدق كل يوم بنصف صاع على المساكين".

    قال مالك بن نبى - رحمه الله - إن رجلاً جاء يسترشده لتربية ابن له ولد حديثاً ، فسأله: "كم عمره؟" قال: شهر ، قال له: فاتك القطار...
    ويقول مالك بن نبى: كنت أظن فى بادئ الأمر أنى مبالغ ثم عندما نظرت وجدت أن ما قلته حق ، وذلك أن الولد يبكى فتعطيه أمه الثدى فينطبع فى نفسه أن الصراخ هو وسيلة الوصول إلى ما يريد ، ويكبر على هذا ، فإذا ضربه اليهود بكى فى مجلس الأمن .. يظن أن البكاء والصراخ يوصله إلى حقه!


    لتحميل الكتاب

    (من هنا)

    ملاحظه
    رابط التحميل مباشر
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    موضوع قيم
    عاشت الايادي ياقمري