منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مطالبات بزيادة التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    مطالبات بزيادة التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع

    [صورة]


    دعت الادارة المحلية في ذي قار اللجنة المالية في مجلس النواب الى زيادة تخصيصات المحافظة في موازنة 2016. وقال النائب عن المحافظة علي الصافي لـ «الصباح»: ان محافظة ذي قار تعاني ضعف الخدمات وتلكؤ المشاريع بسبب قلة التخصيصات المالية في الموازنات السابقة، ما انعكس سلبا على الواقع الخدمي والصحي والتعليمي وقطاع الكهرباء، لانها تعد من المحافظات الاكثر فقرا.

    واضاف ان زيادة التخصيصات المالية لمحافظة ذي قار في الموازنة الجديدة التي ستصل الى البرلمان في غضون الايام المقبلة من شأنها الاسهام في الارتقاء بالواقع الخدمي بالمحافظة التي عانت في زمن النظام المباد وحاليا، لاسيما عندما يتم احتساب حصة المحافظة من تخصيصات الموازنة العامة على اساس عدد النفوس والتعداد السكاني وهذا ما جعلها تقع تحت طائلة الظلم والتهميش.

    كما اكدت الحكومة المحلية انها لم تستلم من موازنة العام الحالي 2015 حتى الان سوى 15 بالمئة من مجمل حصتها على الرغم من ان السنة المالية شارفت على

    الانتهاء.

    وقال المعاون الفني للمحافظ علاء حسن شقي: ان المحافظة لم تتسلم من موازنة العام الحالي سوى 39 مليار دينار من اصل 257 مليارا، اي ما يعادل 15 بالمئة من مجمل حصتها، مشيرا الى ان السنة المالية الحالية شارفت على الانتهاء ولا توجد بوادر تشير الى ان المحافظة ستتسلم بقية حصتها في غضون الشهرين المتبقيين منها.

    من جهتها، اكدت اللجنة الفنية في مجلس محافظة ذي قار ان الحكومة الاتحادية حددت موازنة المحافظة للعام المقبل 2016 بواقع 150 مليار دينار فقط، محذرة من اثار وصفتها بـ «الكارثية» بسبب قلة التخصيص.

    وذكر رئيس اللجنة حسن الاسدي ان موازنة 2016 اقل من موازنة العام الحالي بنحو 100 مليار دينار.
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]