منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كيف تكونين واثقة من نفسك وبصحة جيدة؟

  1. بواسطة Rain

    [صورة]


    تمر أى فتاة فى مرحلة المراهقة بالكثير من التغيرات التى أحيانا قد تجعل مزاجها جيدا، وأحيانا لا يكون جيدا على الإطلاق، مع الوضع فى الاعتبار أن تلك الفترة فى حياة الفتاة، أى فترة المراهقة، تكون مليئة بالضغوطات التى قد لا تتمكن الفتاة أحيانا من التعامل معها. وبالإضافة لما سبق ذكره، فإن حياة الفتاة تكون أيضا مزدحمة بالأحداث والشخصيات، وهو الأمر الذى قد يعنى أنه أحيانا ستظهر بعض المشاكل فى حياة الفتاة. وأيضا لن تتمكن الفتاة فى كل الأوقات من البدء فى حل المشاكل والتعامل مع التحديات المختلفة وأيضا التعامل مع شخصيات مختلفة فى المنزل أو المدرسة أو المناسبات الاجتماعية المختلفة. ولكى تستمتعى بحياتك كفتاة فى مرحلة المراهقة يجب فى البداية أن تحافظى على صحتك بصفة عامة وأن تعملى أيضا على تعزيز ثقتك بنفسك والعمل على أن تكونى قوية.


    [صورة]


    فى البداية يجب أن تحافظى على صحتك العامة، ويمكنك أن تبدئي فى تنفيذ هذا الأمر من خلال الحرص على شرب الكثير من الماء، مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيعمل على تنقية جسمك وإحداث نوع من التوازن الصحى. ويجب أن تعلمى أيضا أن شرب الماء سيساعدك على خسارة الوزن، كما أنه سيعمل على تقوية جهازك المناعى. حاولى أن يكون عدد ساعات نومك منتظما مع الوضع فى الاعتبار أنك لكى تضمنى كونك فى صحة جيدة فيجب على الأقل أن تنامى لمدة سبع أو ثماني ساعات. عليك أن تحاولى الالتزام بموعد نوم محدد كل يوم. احرصى على تناول طعام الإفطار كل يوم، مع الوضع فى الاعتبار أن وجبة الإفطار هى أهم وجبة فى اليوم، ويمكن لوجبة إفطارك أن تتضمن فواكه أو حبوب إفطار أو لبنا أو بيضا أو شوفان وتوست. عليك أن تحاولى الالتزام بالأطعمة الصحية التى تحتوى على بروتين وفيتامينات ومعادن. من الأفضل أن تحاولى تناول طعامك ببطء مع الحرص على تناول بعض الوجبات الخفيفة والصحية خلال اليوم.
    احرصى على ممارسة الرياضة ما بين ثلاث وخمس مرات فى الأسبوع مع الحرص على أن تكون مدة كل مرة تتمرنين فيها على الأقل ما بين 20 و30 دقيقة. ويجب ألا تكون ممارستك للرياضة مقتصرة على الجيم أو صالة الألعاب الرياضية، بل يمكنك أن تقومى بركوب الدراجة أو التمشية لبعض الوقت، وهو الأمر الذى سيساعدك أيضا على تحسين مزاجك. حاولى أن تحافظي بكل جدية على نظافتك الشخصية، ولذلك احرصى على غسل وجهك فى الصباح والمساء مع غسل أسنانك أيضا، مع الوضع في الاعتبار أن الاهتمام بالشكل وبالنظافة الشخصية أمور ستجعلك تشعرين بأنك بأحسن حال.
    حاولى دائما أن تكونى مبتسمة، مع الوضع فى الاعتبار أن الابتسامة ستجعلك دائما بحالة إيجابية وستجعل الآخرين من حولك لا يخشون التعامل معك أو التعرف عليك. ويمكنك أن تبتسمى لنفسك فى المرآة بمجرد أن تستيقظى. لا تحاولى أن تقومى بإخفاء ذكائك كى يعجب بك الآخرون من حولك، وفى نفس الوقت عليك ألا تسمحى لحياتك الاجتماعية بالتأثير على دراستك الاجتماعية بطريقة سلبية. احرصى على أن تتقبلى شخصيتك كما هى واعلمى أنه سيكون هناك دائما من لن يكون معجبا بشخصيتك وعليك أن تتعاملى مع هذا الأمر. حاولى أن تكونى ناضجة فى كل تصرفاتك، مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب أن تعملى على التحكم فى أعصابك مع الابتعاد عن الحديث عن الآخرين من ورائهم. حاولى أن تعملى على خوض تجارب ومغامرات لم تقومى بخوضها من قبل مع الحرص على أن تكون تلك التجارب وسيلة لمساعدتك على تحقيق أهدافك. قومى بالتسوق لشراء الملابس مع الحرص على أن يكون لك ستايلك وذوقك الخاص. اهتمى بتنمية مواهبك. احرصى على التعرف على أصدقاء يجعلونك لا تشعرين بالوحدة.
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]
  3. بواسطة عشاق الولاية

    روعــــــة ابداااااع