منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع التجارة تعلن استكمال جميع الاستعدادات لاستلام محصول الشلب للموسم التسويقي الحالي

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    التجارة تعلن استكمال جميع الاستعدادات لاستلام محصول الشلب للموسم التسويقي الحالي

    [صورة]
    أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن اكمال فرع الشركة في محافظة النجف اﻻشرف جاهزيته ﻻستلام كميات الشلب المقرر استلامها من قبل الفلاحين والمزارعين للموسم التسويقي الحالي خلال اﻷيام المقبلة .
    ونقل بيان للوزارة عن معاون مدير الفرع يحيى عبد الرضا كزار قوله: أن" الكوادر اﻷدارية والفنية في الفرع أستنفرت كافة طاقاتها من أجل أستيعاب كميات الشلب التي سيتم تسويقها في سايلو الكوفة وسايلو أبو صخير ومركز تسويق القادسية ﻷستلام الشلب الفل.مضيفا أن كافة مستلزمات التسويق مهيأة من كوادر فنية ومواد التعبئة والتغليف واﻷكياس الخاصة بالمحصول وأجراء الفحص الدوري على الميازين ومكافحة البنزات والمسقفات الخاصة بخزن المحصول من قبل الكوادر الفنية المختصة".

    واوضح، أن" الطاقة اﻻستيعابية لفرع النجف اﻻشرف تبلغ 80 الف طن كما حددته محافظة النجف اﻷشرف موزعة على سايلو الكوفة وسايلو ابوصخير باستيعاب 30 الف طن من الشلب الفل و10 الف من الشلب المكيس لكل سايلو".

    واشار الى ان " تأخر استلام الشلب لهذا الموسم يعود الى تأخر أطلاق الحصص المائية من قبل وزارة الزراعة من جهة وتأخر زراعة المحصول من جهة اخرى , مبيناً ان للعوامل والظروف المناخية دور مهم في زراعة المحصول متمثلة بكمية اﻻمطار وظروف الطقس التي تساهم بشكل كبير في عملية حصاد المحصول".
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]