منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طرق مميزة لديكور شرفات المنازل

  1. بواسطة العراقي راقي

    طرق مميزة لديكور شرفات المنازل

    [صورة]

    تطورت أشكال شرفات المنازل مع مرور الزمن وأصبحت مكاناً مثالياً للراحة في جميع الفصول، فالشرفة المنزلية يجب أن تتسم بالراحة وتضفي جمالية خاصة على المنزل.

    ويلجأ الكثير من الناس لتزيين شرفاتهم لجعلها أكثر حيوية، ومن بين أبرز الأفكار البسيطة التي يمكن أن يتبناها المرء لديكور الشرفات 5 أفكار أوردها موقع "ديكويست" الإلكتروني:

    1- الأعمدة
    بالنسبة الى الشرفات الصخرية، فهي الأكثر رواجاً اليوم، بحيث يعمد البعض الى بنائها من صخور مميزة، عليها ما يكفي من النقشات والطبعات اللافتة للنظر. ويذهب بعضهم أبعد من ذلك من خلال التوصية على أعمدة منحوتة لشرفاتهم.

    [صورة]

    2- طاولات وكراسي مريحة
    إضافة طاولات خشبية أو من قش مع مقاعد مريحة توحي بأن الشرفة مكان للراحة، أو حتى يمكن وضع مكتبة خاصة على الشرفة متى كانت محمية من العوامل المناخية بعوازل قوية.

    [صورة]

    3- الزهور والنباتات
    زرع الشرفات بالزهور التي تضفي حيوية على الشرفة. علماً أن الزهور يمكن أن يستعاض عنها بنباتات خضراء تمتص المياه ولا تكون ثقيلة على الشرفة.


    [صورة]

    4- الأرجوحة
    لا يمكن إغفال الأرجوحة التي يستمتع بها سكان المنزل جميعهم وتمنح الجلوس على الشرفة طابعاً خاصاً. تلك الأرجوحة تحوّل الشرفة الى غرفة جديدة فتصبح مكاناً لا بد من المرور به قبل التوجه للنوم.

    [صورة]

    5- المنحوتات
    قد يذهب البعض إلى وضع بعض المنحوتات الرائعة على الشرفة، وهنا يصبح الخيار متاحاً خصوصاً عندما تكون الشرفة كبيرة ومقفلة بحيث لا تتأثر هذه المنحوتات بالأمطار ولا بأشعة الشمس الحارقة.

    [صورة]
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]