منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الخشونة من المشكلات القديمة

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    لخشونة من المشكلات القديمة التي تواجه الكثير من سيدات البيوت وخاصة خشونة اليدين و ذلك بسبب المواعين والاعمال المنزلية الصعبة , وتظهر تلك المشكلة في الصيف أكثر من اي فصل اخر في السنة وذلك بسبب حرارة الجو واشتداد درجات الحرارة , واليوم سوف نقدم لكي سيدتي طرق للتخلص من الخشونة اليدين في المنزل دون اي تعب أو جهد .

    1-كريمات التنعيم :يجب أن تنظري مليا في تركيبتها وايضا التأكد من خلوها من المواد الكيماوية واحتوائها علي الزيوت الطبيعية المرطبة .

    2- الصابون المرطب :ينصح بعدم أستعمال الصابون العادي , لأنه في الغالب يكون يحتوي علي مواد تسبب جفاف وخشونة اليدين , وهنا أيضا يجب أن تحرصي علي أختيار الصابون الذي يحتوي علي المواد الطبيعية المرطبة للبشرة من الدرجة الاولي.

    3-الماء الفاتر:لا يجب أن تغسلي يديك بالماء البارد او الساخن وذلك لان كلاهما يؤديان الي جفاف اليدين , كما ايضا مع استعماله علي بشرة الجسم والوجه وذلك بعكس الماء الفاتر والذي يؤدي الي دورا بسيطا وسطيا وايجابيا .

    4-خلطات الزيوت : بشكل يومي يجب أن تخضع أصابك وايضا اظافرك الي جلسة من التدليك وذلك بأحد أنواع الزيوت المرطبة والتي تتكون من المكونات الطبيعية ثم افركيها بزيت الزيتون او اللوز او ايضا زيت جوز الهند , وسوف تلاحظي نتيجة نعومة اليدين وقوة الاظافر وذلك في اقل من أسبوع واحد , والمهم أن عليك ان ترتدي القفازات القطنية بعد فرك يديك بتلك الزيوت .

    [صورة]

    [صورة]
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]