منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الماء والألياف أهم المقومات لتحافظي على وزنك خلال الشتاء

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    تميز فصل الشتاء بالخمول على الغالب، فالبرد الشديد وقصر النهار يجعلان من الحركة والقيام بالأعمال أمر صعب على غالبية الأشخاص، فإذا كنت من لؤلئك الأشخاص الذين يقضون جل وقتهم خلال فصل الشتاء أمام التلفاز ويقبلون على تناول الأطعمة والسناكات والحلويات بنهم، فأنت بالتأكيد تحتاجين إلى هذا المقال لتتعرفي على أهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على وزنك خلال الشتاء، ولتتعرفي هذه التفاصيل تابعي ما يلي...
    أول نصيحة عليك الالتزام بها بحسب مجلة "الجميلة"، هي إذا شعرت بالعطش في أي وقت من النهار فلا تترددي في شرب الماء حسب كفايتك، ولا تقومي بشرب أي نوع من المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة.
    كذلك يمكن أن تستغلي ساعات اللّيل الطويلة في فصل الشتاء من خلال تناول السلطة الخضراء أو الفاكهة، بدلاً من الإقبال على تناول وجبات العشاء الدسمة في أوقات متأخرة من الليل.
    كما يمكن أن تحافظي على وزنك من خلال وضع جهاز السير أمام التلفاز؛ حتى تتشجعي لممارسة رياضة المشي وأنتِ تشاهدين المسلسل أو البرنامج المفضل لديكِ.
    لكي تشعري بمزيد من الدفء، وتحافظي على صحتك ووزنك بنفس الوقت، حاولي أن يكون مشروبكِ الساخن الشاي الأخضر بدلاً عن كوب القهوة.
    كذلك احرصي على أن تكثري من تناول الألياف الموجودة في الخضراوات الطازجة لتنشّطي عمليّة الأيض والتخلّص من رواسب الجسم.
    وأخيراً، إذا شعرتِ بحاجتِك إلى تناول الحلويات، تناوليها بعد الوجبة بثلاث ساعات وبكمية صغيرة حتى يتمّ هضمها بصورة جيّدة.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح
  3. بواسطة Abbas Al-iraqi

    شكرا للطرح المميز :rose: