منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تاريخ الإسلام

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    🌷]قصه الإسلام تبدأ مع النبي محمد. عليه افضل الصلاة والسلام وعلى ال بيتة.. ومع ذلك، ارتفع الإسلام في سياق تاريخي وجغرافي معين. ما كان مثل المملكة العربية قبل محمد وارتفاع الدين الإسلامي؟ كانت الجزيرة العربية في الأصل منزل البدو الرحل الذين تعاملت مع المناخ الصحراوي عن طريق ترحيل كل موسم ("العربية بأنه "ساكن الصحراء").
    عندما بدأت بعض المجموعات من الناس لإقامة المستوطنات حوالي القرن الخامس قبل الميلاد، اختار العديد مكة المكرمة، بالقرب من الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وطنهم. ولم توفر مناخ ملائم أو العديد من الموارد الطبيعية، ولكنه كان في موقع بيت الله الحرام، مزار تكعيبي كبير مخصص لمختلف الآلهة.
    كان الدين في العالم العربي قبل ظهور الإسلام على الشرك animistic. وكان يعتقد أن الصحراء كانت مأهولة مع الأرواح الناري دعا الجن. كانت تعبد آلهة عديدة كذلك، مع معظم المدن جود إلههم راعي الخاصة. مكة المكرمة سرعان ما أصبحت مركزا دينيا، مع 360 الأضرحة، واحد لكل يوم في السنة القمرية.التجار المحليين يعتمدون بشكل كبير على الحجاج لهذه الأضرحة في معيشتهم، الأمر الذي من شأنه أن تصبح ذات أهمية ،،
    الخلفاء الراشدون
    عند وفاة محمد، واجه أتباعه مع قرار الذي ينبغي أن يأخذ مكانه كقائد للإسلام. وهذا موقف القيادة يسمى خليفة، وهو ما يعني "نائب" أو "خليفته" باللغة العربية.
    الدولة الأموية
    أنشأت الأسرة الأموية نظام الخلافة وراثية للزعيم العالم الإسلامي. تولى معاوية هذا المنصب لمدة 20 عاما الأولى من حكم اسرة ل. تحت الأمويين، وانتشار الإمبراطورية الإسلامية في شمال أفريقيا وأسبانيا وآسيا الوسطى.
    الأسرة الحاكمة العصر العباسي
    العباسي كان سلالي اسم عموما نظرا الى بغداد من الخلفاء، والثانية من اثنين من السلالات السنية الكبرى في الإمبراطورية الإسلامية، التي أطاحت الخلفاء الأمويين.
    الإمبراطورية العثمانية
    تأسست الدولة العثمانية من قبل عثمان الأول (باللغة العربية عثمان، ومن هنا جاء اسم الإمبراطورية العثمانية). كما غزا السلطان محمد الثاني القسطنطينية (اسطنبول) عام 1453، نمت الدولة إلى إمبراطورية قوية.🌷
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]
  3. بواسطة عطر الامير

    احسنت بالتوفيق
  4. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]
  5. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع الطرح المميز :t4409:
  6. بواسطة Rain

    شكرا على المجهود المميز
    الموضوع لا يعتبر حصري لان له مصدر اخر

    http://www.religionfacts.com/islam/history
  7. بواسطة بهلول الرشيد

    شكرا لك شهد على هذا المجهود المميز
  8. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكرا لتعطيرك متصفحي ..
    و اشراقك أرجاءه..
    تحياتى