منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الاكياس الذكية

  1. بواسطة العراقي راقي

    الاكياس الذكية

    يعمل باحثون بريطانيون على تطوير أكياس تخزين "ذكية" تعطي مؤشراً عند انتهاء صلاحية الطعام أو فساده.
    وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بأن الباحثين في جامعة ستراثسلايد يعملون علي تصنيع أكياس من "البلاستيك الذكي" يتغير لونها لدي فقدان الطعام لصلاحيته. ويموّل برنامج للأبحاث هذا المشروع بـ 325 ألف جنيه استرليني.
    ويأمل فريق البحث بأن تتمكن هذه الأكياس من تنبيه المستهلكين عندما يفقد الطعام عذوبته بسبب عدم التخزين الصحيح انتهاء الصلاحية أو عدم التبريد المناسب.
    ويسعي العلماء الي ابتداع هذه الأكياس الرخيصة الثمن التي يتغير لونها مع فقدان الغذاء المخزن فيها لصلاحيته. ويقدّر وزن الطعام الذي يرمي في بريطانيا سنوياً بقرابة 8.3 ملايين طن، في حين تسجل كل سنة حوالي مليون حالة تسمم غذائي فيها. الي ذلك اظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة الصن الشعبية أمس أن البريطانيين انفقوا أقل قدر من المال في عيد ميلاد العام الماضي بسبب الصعوبات الاقتصادية.
    ووجدت الدراسة أن انفاق 45% من البريطانيين في عيد ميلاد العام الماضي كان أقل بكثير من مستوي انفاقهم في عيد ميلاد عام 2009.
    وقالت إن 16% من البريطانيين فقط اعترفوا بأن انفاقهم في عيد ميلاد العام الماضي فاق بكثير حجم الأموال التي انفقوها في عيد ميلاد العام 2009. واضافت الدراسة أن أقل من نصف المتسوقين البريطانيين انفقوا أقل في موسم تنزيلات الأسعار خلال هذا الشهر بالمقارنة مع يناير من العام الماضي، في حين اعترف 8% منهم فقط أنهم انفقوا مالاً أكثر بالمقارنة مع موسم تنزيلات العام الماضي. واشارت الي أن هموم المال لدي 45% من البريطانيين هى الآن أكبر من ما كانت عليه في العام الماضي، واعترفت نسبة تصل الي خمسهم بأنها تواجه صعوبة في تسديد فواتيرها.
    وقالت الدراسة إن رفع الحكومة البريطانية ضريبة القيمة المضافة ستجعل 23% من البريطانيين يواجهون صعوبة في تغطية نفقاتهم، وتجبر 49% منهم علي خفض انفاقهم في المدى القصير.
  2. بواسطة Abbas Al-iraqi

    شكرا للطرح المميز :rose:
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]