منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خبير يدعو الحكومة الى استثمار السياحة الدينية لرفد الاقتصاد العراقي

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    دعا الخبير الاقتصادي ملاذ الامين المؤسسات السياحية الحكومية والخاصة الى استثمار المناسبات الدينية لرفد الاقتصاد العراقي ،خصوصا بعد نجاح موسم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) بمشاركة اكثر من خمسة ملايين زائر اجنبي.
    وقال الامين في تصريح صحفي إن "العراق لم يستغل في الوقت السابق السياحة الدينية كمورد مهم للدخل القومي ،بسبب ضعف الرؤية الاستثمارية وتداخلها مع المؤسسات الحكومية والشركات التجارية الخاصة"،مشيرا الى ان "دولا متقدمة تعتمد على السياحة كمورد اساسي ومهم لدخلها القومي".

    واضاف ان "نجاح موسم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) من الناحية الامنية والخدمية واستيعاب مدينتي كربلاء والنجف بالاضافة الى بغداد اكثر من 5 ملايين زائر اجنبي ،يحتم على المؤسسات السياحية والمهتمين بهذا الجانب دراسة طرق استثمار هذه المناسبة والمناسبات الاخرى لتقديم خدمات للزائرين الاجانب وتوفير الامن والراحة والنقل وتلبية رغبات السائحين"، مشيرا الى "ضرورة الاهتمام بالمنافذ الحدودية وتسهيل اجراءات الدخول وزيادة عدد المنافذ كان يتم اعادة احياء منفذي مندلي والمنذرية وربطهما بالطرق الرئيسية الموصلة الى المراقد الدينية الى جانب زيادة عدد الرحلات الجوية ".

    وتابع الامين ،ان "انجاح السياحة الدينية يتطلب تضافر جهود دوائر الجوازات والمنافذ الحدودية ووزارة السياحة والعتبات الدينية والشركات السياحية، فضلا عن توفير وسائل نقل مريحة وفنادق جاذبة للسياح"،لافتا الى ان "الاجهزة البلدية في المناطق الجاذبة للسياحة الدينية سيكون عليها جهد مضاعف من ناحية النظافة والاهتمام بالطرق والارصفة وتسهيل مرور الافواج السياحية".

    وكانت الحكومة العراقية قد فرضت 40 دولارا على كل اجنبي يروم الدخول الى البلاد كـ(فيزا) تسهم في رفع الدخل القومي وتخصص نسبة منها لتطوير المنافذ الحدودية والمرافق الخدمية الاخرى.
  2. بواسطة محبوب القلوب

    شكراً لك عباس على النقل المميز تحياتي