منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تراجع الأسهم الأوروبية واليابانية

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    تراجعت الأسهم الأوروبية أمس الجمعة مواصلة خسائرها الحادة منذ الجلسة السابقة عندما خيبت إجراءات التحفيز الجديدة من البنك المركزي الأوروبي آمال بعض المستثمرين في حين أضرت تحديثات سلبية من شركات السمسرة بأسهم شركات مثل ساندفيك وويتبريد.
    وهبط مؤشر يوروفرست 300 الأوروبي 0.2 بالمئة إلى 1460.34 نقطة بعد يوم من هبوطه 3.3 بالمئة ليسجل أكبر انخفاض في جلسة واحدة منذ أواخر شهر آب الماضي.

    ونزل سهم ساندفيك 3.8 بالمئة بعد أن خفض جيه.بي مورغان توصيته للسهم إلى «خفض الوزن النسبي» من «محايد» وسعره المستهدف.

    وانخفضت أسهم ويتبريد 2.9 بالمئة بعد أن خفض باركليز توصيته للسهم إلى «وزن مكافئ» من «زيادة الوزن النسبي» وسعره المستهدف إلى 5200 بنس من 5800 بنس.

    في المقابل ارتفع سهم أكسا للتأمين خمسة بالمئة بعد تحديد نطاق نسبة ملاءتها المالية بموجب قواعد رأس المال الأوروبية الجديدة للقطاع التي قالت أكسا : إنها ستسمح لها بدفع توزيعات أرباح أعلى والاستثمار في تنمية أعمالها.

    كذلك تراجعت الأسهم اليابانية أمس الجمعة بعد أن خيب المركزي الأوروبي الآمال بمزيد من التحفيز مما أوقد شرارة عمليات بيع واسعة النطاق إثر انخفاض الدولار مقابل الين. وهبط المؤشر نيكي القياسي 2.2 بالمئة إلى 16504.48 نقطة مسجلا أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع ومتكبداً أكبر خسارة يومية له منذ 29 أيلول.

    ومني المؤشر بخسارته الأسبوعية الأولى في سبعة أسابيع بفقده 1.9 بالمئة. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.8 بالمئة ليختم اليوم عند 1574.02 نقطة في ظل انخفاض كل مؤشراته الفرعية الثلاثة والثلاثين. وختم توبكس معاملات الأسبوع على انخفاض 1.3 بالمئة.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع النقل