منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مواقع التواصل تصعد معركتها ضد "المتشددين"

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    صعدت شركات مواقع التواصل الاجتماعي مساعيها للتصدي لما يبثه "المتشددون" من دعاية غرد النص عبر تويترومحاولات لتجنيد مقاتلين جدد، ولكن بهدوء لتتجنب خلق انطباع بأنها تساعد السلطات.
    فقد أكد موقع فيسبوك أنه حظر هذا العام أي محتوى يشيد بـ"الإرهابيين"، وكان آخرها يوم الجمعة الماضي عندما أغلق حساب يعتقد أنه يخص تاشفين مالك التي شاركت مع زوجها في هجوم سان برناردينو الذي سقط فيه 14 قتيلا، ويحقق فيه مكتب التحقيقات الاتحادي بوصفه "عملا إرهابيا".


    وكانت ذريعة فيسبوك أن الحساب يخالف المعايير المجتمعية التي تمنع الإشادة بأعمال "الإرهاب" أو الترويج لها، وقال متحدث باسم الشركة إن الصفحة كانت تتضمن مادة مؤيدة لعصابات داعش الارهابية، لكنه لم يذكر التفاصيل.


    كما عدلت شركة تويتر سياسة سوء الاستخدام لحظر التهديدات غير المباشرة بالعنف بالإضافة إلى التهديدات المباشرة، كما حسنت بشكل كبير سرعة التعامل مع الطلبات الخاصة بسوء الاستخدام، ومن بينها الطلبات الحكومية، وفقا لمتحدث باسم الشركة.


    ووسعت يوتيوب التابعة لغوغل برنامجا يعرف باسم "المبلغون الموثوق بهم" يسمح لجماعات تتراوح بين وحدة شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية ومركز سايمون فيسنتال لحقوق الإنسان بالإبلاغ عن أعداد كبيرة من مقاطع الفيديو والتصرف في هذه البلاغات على الفور، لكن هذا البرنامج لا يضم -وفقا لمتحدثة باسم الشركة- وكالات حكومية أميركية.


    وقد اجتمع الخميس الماضي رئيس الوزراء الفرنسي ومسؤولون من المفوضية الأوروبية في اجتماعين منفصلين مع مسؤولين من فيسبوك وغوغل وتويتر وشركات أخرى للمطالبة بسرعة التحرك في ما تصفه المفوضية "بالتحريض على الإرهاب وخطاب الكراهية عبر الإنترنت".
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]