منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حديث الأطفال على مائدة الطعام... صحي ومفيد!!

  1. بواسطة Rain

    [صورة]


    منذ أن كنت طفلة، تعلمت من والدي ومدرّستي بالمدرسة أن من آداب الطعام عدم التحدث أو الثرثرة كثيرا على المائدة، وبالتالي انعكس ذلك على تعاملي مع طفلي إذ أوصيه بذلك دوما، لكنني طّلعت أخيراً على دراسة بريطانية تشير الدراسة إلى أن كلام الأطفال على مائدة الطعام هام ومفيد. وتقول الدراسة أن ذلك يعزز من تنمية مهارات الأطفال على الإتصال بالآخرين ومساعدتهم على الدخول في حوارات مع أفراد الأسرة ومشاركتهم الآراء بكل ثقة ما يساهم في تنمية شخصيتهم بشكل سوي إذ أن الحوار غذاء العقول كما يقال.

    وعلى العكس من ذلك، نجد ان الأطفال الذين لا يتحدثون مع أسرهم اثنماء تجمعهم على مائدة الطعام أطفال يفتقدون للثقة بأنفسهم وغير مؤهلين للتعامل مع المواقف الحياتية المحتملة.

    والسبب أن وقت تناول الطعام هو الفرصة المثالية للكلام والمشاركة في مناقشات مختلفة خصوصاً في ظل الضغوط الحيايتة التي نواجهها اليوم.

    وأفادت نتائج هذه الدراسة بأن نحو 62% من الأطفال الذين يتحدثون مع عائلاتهم يومياً، أثناء تناول الطعام، يشعرون بالثقة في التحدث أمام مجموعة من الناس، مقارنة بأقل من 47% من الأطفال الذين يتناولون الطعام في صمت، ونحو 52% من الأطفال الذين لا يجلسون لتناول الطعام مع عائلاتهم.

    وقال نحو 75% من الأطفال الذين يتحدثون مع أسرهم أثناء الطعام، إنهم يشعرون بالثقة للمشاركة في المناقشات داخل الفصل الدراسي، مقارنة بنحو 57% بين هؤلاء الذين يجلسون معاً لتناول الطعام، لكنهم نادراً ما يتحدثون معاً أو لا يتحدثون مطلقاً، ونحو 64% من هؤلاء الذين لا يجلسون معاً لتناول الطعام.

    وأشارت الدراسة إلى أن الغالبية العظمى من الأطفال والشباب (نحو 87%) يجلسون مع أسرهم وقت الطعام، في حين أن نحو 74% من العائلات يتحدثون معاً أثناء الطعام كل يوم. وقال نحو 7% إنهم دائماً يأكلون معاً في صمت.

    منقول
    تحياتي
  2. بواسطة عطر الامير

    جميل سيدتي الرائعة
    شكرا لكم