منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خارطة طريق لمسار البنوك الأهلية

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    اكدت رابطة المصارف الخاصة العراقية توجهها للخروج بتوصيات تفعل القطاع المصرفي الخاص خلال مؤتمرها الثالث الذي يعقد مطلع الاسبوع المقبل بحضور دولي واقليمي واسع جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الرابطة امس وحضره رئيس اللجنة الاقتصادية البرلمانية جواد البولاني.
    نائب رئيس الرابطة علي مفتن قال: ان المؤتمر المصرفي العراقي السنوي يمثل واحدة من اهم المبادرات لبناء وتطوير القطاع المصرفي في العراق، معلنا أن الرابطة انجزت جميع الاستعدادات لمؤتمرها السنوي المصرفي الثالث في بغداد مطلع الاسبوع المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي تحت شعار «القطاع المصرفي بوابة الشمول المالي وركيزة التنمية المستدامة».

    واضاف ان هذا المؤتمر ياتي استكمالا لمقررات المؤتمر المصرفي العراقي الثاني الذي اقيم في بغداد العام الماضي خرج بالعديد من التوصيات التي تحقق جزء كبير منها بالتعاون مع البنك المركزي العراقي ولجنة الشؤون الاقتصادية والعديد من المؤسسات الحكومية والاهلية وحضر المؤتمر اكثر من 500 شخصية حكومية واقتصادية ومصرفية.

    اما جواد البولاني رئيس اللجنة الاقتصادية البرلمانية فقد اكد ان القطاع المصرفي يمثل العمود الفقري لعملية الاصلاح الاقتصادي التي ينشدها العراق، مثنيا على مبادرة البنك المركزي الرامية الى دعم المصارف الخاصة بهدف العمل على تنويع الموارد المالية للعراق. ولفت الى ان القطاع المصرفي يعد داعما اساسيا لتفعيل العملية الانتاجية الصناعية والزراعية، مشيرا الى اهمية ربطه بالمصارف العالمية المتطورة، لاسيما ان العراق يملك تاريخ عريق في الصناعة المصرفية.

    علي طارق المدير التنفيذي لرابطة المصارف العراقية الخاصة اشار الى ان المؤتمر الذي سيتمتع بحضور دولي واقليمي ومحلي واسع يمثل خارطة طريق لعمل المصارف الاهلية للعام المقبل، لافتا الى ان عقده في ظل الظرف الراهن يمثل توجها جادا لخلق قطاع مصرفي رصين قادر على تنفيذ المهام التي توكل اليه مستقبلا، لاسيما وان الحاجة الى المشاريع في العراق كبيرة وتتطلب جهودا دولية واسعة وهذا بدورة يبحث عن مصارف متمكنة من تنفيذ تعاملات مصرفية ضخمة.

    ونبه طارق الى ان المصارف الخاصة تعمل وفق تعليمات تصدر عن البنك المركزي العراقي واهمها العمل على جلب تكنولوجيا متطورة تسهم في تقديم خدمات متطورة الى المستفدين.