منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع (( ممر مشاة يربط وسط مدينة دبي بالمترو ))

  1. بواسطة اقلام حره

    أطلق «دبي مول» مشروعاً لبناء ممرّ للمشاة بطول 820 متراً، يربط مباشرة بين محطة «برج خليفة» في مترو دبي، ووسط مدينة دبي، الذي يضم البرج.

    ومن المقرر بدء تشغيل الممر الجديد الذي يعد واحداً من أطول ممرات المشاة التي تربط بين محطة مترو وأي من وجهات التسوق والترفيه في دبي العام المقبل.

    ومن المتوقع أن يسهم المشروع في خفض الازدحام المروري حول منطقة البرج و«دبي مول».

    وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، محمد العبار، إن «الممر الجديد قادر على استيعاب أكثر من 13 ألفاً و500 شخص في الساعة. ويتكون من خمسة مسارب في كلّ اتجاه، بمجموع 10 مسارب تتوسطها ممرّات للسير على الأقدام». وأضاف أن هناك تخطيطاً لمشروعات مماثلة مستقبلاً، تصل إلى «إعمار سكوير» ومكاتب «بوليفارد بلازا»، إضافة إلى «إعمار بوليفارد» التي تستضيف كثيراً من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية، ومنها «مهرجان الإمارات للسيارات الكلاسيكية» في وسط مدينة دبي.

    وتابع العبار أن «استخدام الممر متاح للمشاة، سواء كانوا من ركاب المترو، أو مارّين بالمنطقة».

    ويتميز رابط المترو الجديد بتصميمه الزجاجي الذي يتيح الإطلال على أبرز معالم وسط مدينة دبي، وفي مقدمتها برج خليفة أطول ناطحة سحاب في العالم. كما يوفر الممرّ فرصاً تسويقية جديدة عبر الإعلانات المتعددة الوسائط التي يمكن وضعها على جدران ممرات المشاة. وروعي في تخطيط المشروع توافقه مع أعلى معايير الأمن والسلامة، وسيضم خصائص إضافية كالمخارج المتوزعة على طول الممرات، والمداخل المزودة بالسلالم.

    المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 04 يناير 2012
    الامارات اليوم