منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أفضل أنواع الشاي للحفاظ على صحتك أثناء الشتاء

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    [صورة]

    الشاي صحي، خاصة في فصل الشتاء، كي يجعل مزاجنا رائقاً. وحين يكون الجو بارداً في الخارج، يستمتع الإنسان داخل المنزل بدفء كوب الشاي الساخن. لكن ما هي أهم أنواع الشاي وما هي منافعها؟


    نتعرف هنا على أهم أنواع الشاي المفيدة لصحة الإنسان. فالشاي لا يشعرنا بالدفء فقط لأنه ساخن، بل لأنه يحتوي على الكثير من المواد المفيدة التي تساعدنا على تجاوز فصل الشتاء القارس، بحسب ما يذكر موقع ,غيزونده هاوسميتل, الألماني الإلكتروني:


    - شاي الفواكه: وهو من أشهر أنواع الشاي وله أنواع كثيرة ويمكنك إعداده بنفسك ببساطة، عن طريق تجفيف فواكه كالتفاح أو الخوخ أو الكمثرى، ثم يتم سكب الماء الساخن ببساطة على الفاكهة والاستمتاع بشرب الشاي. كما أن ما يتبقى من أوراق شاي الفواكه بعد الشرب مفيد للغاية للبشرة. فلا تقم برميها، بل ضعها على جلدك كي يمتص المواد المفيدة المتبقية.


    - الشاي الأخضر: في الشاي الأخضر الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة التي تقوي جهاز المناعة، خاصة في فصل الشتاء، ويكون تأثيره مثالياً عند وضع القليل من عصارة الليمون فيه. كما أن المواد المضادة للأكسدة مفيدة ضد مرض السرطان والنوبات القلبية، ومن المفيد شربه بانتظام.


    - شاي الزنجبيل: الزنجبيل ليس فقط من التوابل الرائعة، ولكنه أيضا صحي في فصل الشتاء. فهو يقوي الدورة الدموية ويحمي من البرد ويكسبنا شعوراً بالدفء وله تأثير مضاد للزكام. لكن ينبغي على الحوامل في الشهور الأخيرة عدم شربه لما له من تأثيرات تساعد على الشعور بالألم.


    - شاي البابونج: مفيد ضد انتفاخ المعدة وآلامها. هذه العشبة مضادة للتشنج وتعتبر من المسكنات ومضادة للالتهابات وتساعد أيضاً في علاج التهابات الفم والحنجرة وقرحة المعدة.


    - شاي النعناع: له فوائده في المسالك الهضمية ويساعد في التغلب على دوار الحركة أو الغثيان، وهو مهدئ ومسكن ومضاد للتشنج. كما أنه يفتح الشهية عند شربه قبل الأكل.

    منقول
    تحياتي
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]