منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع شعرك صحي ولامع مع الشاي الأخضر

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    يعد الشاي الأخضر من أبرز المشروبات الشعبية في العالم لما له من فوائد جمّة على صحة الإنسان، فقد كشف الباحثون أنه يساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل الثدي والبروستاتا، إلى جانب مساعدته على خفض نسبة الكوليسترول، وتحسين تدفق الدم مما يساعد في علاج أمراض القلب، بالإضافة إلى أهميته في تخفيض الوزن وحرق الدهون وتعزيز عملية الأيض.
    ولكن هل فكرت عزيزتي بأهمية الشاي الأخضر لشعرك؟ قد لا تعلمين بأن الشاي الأخضر يعد بمثابة علاج ناجع للعديد من مشكلات الشعر التي تعاني منها العديد من النساء وأبرزها تساقط الشعر، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الشاي الأخضر في قمع هرمون DHT "ديهدروتستوسترون" المسبب لفقدان الشعر والصلع، وبالتالي يعمل الشاي على الحفاظ على صحة شعرك وقوته لتظهري بأجمل إطلالة.
    ومن المشاكل التي يقضي عليها الشاي الأخضر أيضاً، بحسب موقع "jbcnews"، فطريات الرأس؛ فعند غسل فروة رأسك بمحلول الشاي الأخضر البارد يعمل على قتل الطفيليات البكتيرية والفطرية في فروة الرأس التي تتسبب بسقوط الشعر وتهديد جمالك. كما يعد علاجاً فعالاً لقشرة الشعر؛ فتدليك شعرك بالشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون من شأنه القضاء على قشرة الرأس خلال وقت قصير.
    ومن أبرز فوائد الشاي الأخضر لشعرك أنه يعزز من نموه، حيث يحتوي على العديد من المركبات المفيدة لنمو الشعر مثل الكاروتينات والزنك والكروم وحمض الاسكوربيك والسيلينيوم والمنجنيز التي تعمل على تشجيع إعادة نمو الشعر، كما أنه يمنح شعرك لمعاناً جميلاً إذا ما شطفت شعرك بمحلول الشاي الأخضر عقب الاستحمام لمنحه بريقاً مميزاً.

    منقول
    تحياتي
  2. بواسطة عبير الورد

    [صورة]