منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فوائد نثار المائدة

  1. بواسطة عطر الامير

    رأى النبي صلى الله عليه وآله أبا أيوب الأنصاري رضي الله عنه يلتقط نثار المائدة،فقال صلى الله عليه وآله : بورك لك، وبورك عليك، وبورك فيك... ثم قال: من فعل هذا،وقاه الله من الجنون والجذام والبرص والماء الأصفر والحمق. البحار: ج 66 ص 431،ومكارم الأخلاق للطبرسي: ص 145

    النبي صلى الله عليه وآله قال لعلي عليه السلام : وكلْ ما وقع تحت مائدتك، فإنه ينفي عنك الفقر، وهو مهور الحور العين، ومن أكله حُشي قلبه علماً وحلماً وإيماناً ونوراً.البحار: ج 66 ص 431 .
    قال النبي صلى الله عليه وآله : أكرموا الخبز، فإن الله سخر له السماوات والأرض، وكلوا سَقَط المائدة.العقد الفريد، ج 8 ص 4 .
    وعن النبي صلى الله عليه وآله : من أكل مايسقط من المائدة عاش ما عاش في سعة من رزقه، وعوفي في ولده وولد ولده من الحرام وفي رواية: من الجذام . البحار: ج 62 ص 292 عن الفردوس .
    عن الإمام علي عليه السلام : كلْ ما يسقط من الخوان، فإنه شفاء من كل داء لمن أراد أن يستشفي به.مكارم الأخلاق: ص 146 .
    الإمام علي عليه السلام : أكل ما يسقط من الخوان، يزيد في الرزق طب الأئمة لشبّر، ص 147 عن البحار .
    الإمام علي عليه السلام : كلواما يسقط من الخوان، فإنه شفاء من كل داء، وروي أنه ينفي الفقر، ويكثر الولد، ويذهب بذات الجنب. البحار: ج 62 ص 280.
    عن عبد الله بن صالح الخثعمي، قال: شكوت إلى أبي عبد الله عليه السلام وجع الخاصرة، فقال: عليك بما يسقط من الخوان، فكله. قال: ففعلت فذهب عني.الكافي: ج 6 ص 300
  2. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    أحسنت النشر
  3. بواسطة خالداء

    وفقكم الله لما يحب ويرضي به عنكم
  4. بواسطة عطر الامير

    حياكم الله وحفظكم
  5. بواسطة تقوى ألقلوب

    بوركت أياديك
  6. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]
  7. بواسطة عطر الامير

    حياكم الله