منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تصنيفات مركبات الفضاء الداخله الى الارض

  1. بواسطة العراقي راقي

    تصنيفات مركبات الفضاء الداخله الى الارض
    حسب طرق الاستخدام
    تُصنف المركبات الراجعة من حيث طريقة الاستخدام في فئات أربع هي:
    العادية وهي مركبات ذات رجوع وحيد. وتشمل هذه الفئة المركبات الراجعة المرتبطة بالمهمات الفضائية، أو الصواريخ وحيدة الرأس النووي.
    المتعددة المركبة الراجعة المتعددة multiple reentry vehicle (ورمزها MRV) هي نوع من الحمولة المفيدة للصواريخ البالستية تقوم بنشر رؤوس نووية متعددة في نسق يستهدف هدفاً وحيداً. ويمتاز هذا النوع من المركبات الراجعة من الرأس الوحيد بالحجم الكبير من الأضرار التي يتسبب بها في مركز النسق.
    القادرة على المناورة المركبة الراجعة القادرة على المناورة maneuverable reentry vehicle (ورمزها MARV) هي نوع من الرؤوس النووية القادرة على تغيير الأهداف في أثناء الطيران.
    المتعددة والمستقلة الأهداف المركبة الراجعة المتعددة والمستقلة الأهداف multiple independently targetable (ورمزها MIRV) هي مركبة راجعة محمولة من قبل نظام توصيل قادرة على تخصيص مركبة راجعة أو أكثر لكل هدف من الأهداف المنفصلة العديدة.
    وتسمح المركبات الراجعة المتعددة والمستقلة الأهداف لصاروخ إطلاق وحيد - سواء أكان بالستياً عابراً للقارات أم بالستياً يطلق من غواصة submarine launched ballistic missile (ورمزه SLBM) - ضرب العديد من الأهداف أو ضرب ثلة من الأهداف بصورة مكثفة.
    وتتمثل الغاية العسكرية من هذا النوع من المركبات في تخفيض فاعلية الأنظمة المضادة للصواريخ البالستية التي تعتمد على اعتراض رؤوس نووية منفردة من جهة، وفي تخفيض عدد الصواريخ اللازمة لشن الهجوم من جهة أخرى. وتُعد المركبات W87 المحمولة على متن الصاروخ LG-118A (الشكل 1) مثالاً على هذا النوع من المركبات الراجعة.
    حسب الشكل المركبات الدائرية المركبات المخروطية
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع المعلومات عشت
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    [صورة]