منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع محتمل ان يحرم 40 مليون شخص من الإنترنت في بداية العام الجديد!!!

  1. بواسطة Alforati

    السلام عليكم


    40 مليون شخص سيحرمون من الإنترنت في بداية العام الجديد!؟
    لزيادة الأمن الإلكتروني والحد من القرصنة، ستقوم مواقع الشبكة العنكبوتية بمنع الهواتف الذكية والحواسيب التي يتعدى تاريخ إنتاجها الـ5 سنوات من القدرة على الإتصال بالإنترنت.
    هذا القرار سيمنع 40 مليون شخص حول العالم من إستخدام الإنترنت ولعل الضرر سيطال بنسبة كبيرة الدول النامية التي يكثر فيها المستخدمون الذين يستعملون أجهزة يفوق عمرها الخمس سنوات.
    ربّما بعض الدول تعتبر أن أي جهاز يفوق عمره الـ5 سنوات هو بمثابة قطعة أثريّة، لكن ما يجهلونه هو ان 7% من مستخدمي الإنترنت حول العالم يستخدمون هذه الأجهزة سواء كانت هواتف ذكية أو حواسيب.
    وإنتقد عدد كبير من العاملين في مجال التكنولوجيا هذا القرار ولعل أبرزهم المدير التنفيذي لشركة "كلاود فلير" الذي قال في إحدى مقابلاته أننا يجب ان نذكر الجميع أن الإنترنت ليست خدمة خاصّة بأصحاب الأجهزة الحديثة فقط.
    وستتضرّر دول كثيرة من هذا القرار وخاصّة الصين والهند، كما أن الدول العربية ستنال حصتها من هذا القرار من بينها اليمن ومصر وسوريا والجزائر والسودان. مما سيخلق فجوة رقمية بين الدول النامية والمتطورة على عكس ما طالبت فيه الأمم المتحدة.
    أخيراً يعتقد البعض أن هذه الخطوة مقصودة وتدعمها بعض شركات تصنيع الاجهزة الإلكترونية لإجبار الناس على شراء منتجاتها ومضاعفة أرباحها فهل لهذه الشركات صلة في قرار على صعيد عالمي، وكيف سيؤثر هذا القرار على النشاط الإقتصاد المربوط بالإنترنت؟

    [صورة]
  2. بواسطة ام بنين

    انا باعتقادي مقصودة للترويج وشراء أجهزة حديثة والله أعلم
    شكرا اخي لنقل الخبر
  3. بواسطة حيدرية الهوى

    هاي مين طلعتنة السالفة
    شكرا ع النقل ^•^
  4. بواسطة Alforati

    يمكن ام بنين




    ها طلع العتيك ههههه
  5. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    هم زين مامشموله انا :4:
    شكرا لنقل الخبر وردات:rose:
  6. بواسطة Abbas Al-iraqi

    لا مو خوش خبر اني جهازي طابوكه بعد ما ايكنك شكرا ع النقل ورد