منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عبد المهدي من القاهرة : اسعار النفط تتأثر بالعوامل السياسية

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]



    اكد وزير النفط عادل عبد المهدي ان سوق النفط متداخل ويخضع لحسابات عديدة معقدة ويتأثر بالعوامل السياسية والاقتصادية والصراعات.





    واضاف عبد المهدي في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الوزاري "٩٥ " للدول العربية المصدرة للنفط " اوابك " في القاهرة :" ان الامر لايتعلق بالانتاج العراقي فحسب، فهناك الكثير من الدول المنتجة بالسوق،وان قرار رفع الاسعار لاتتحكم فيه دولة واحدة بمفردها ".





    واشار الى :" ان اي طرف اذا خفض الانتاج حتى يرتفع السعر، فالاطراف الاخرى تستطيع رفع الانتاج وسد احتياجات السوق، ومن ثم لن يستطع رفع الاسعار ".





    ويعقد في القاهرة اليوم المؤتمر الوزاري 95 لمجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة للنفط (اوابك)، بمشاركة وزراء النفط والطاقة للدول العشر الاعضاء.





    وتضم المنظمة في عضويتها السعودية، والامارات، والكويت، والعراق، وقطر، وليبيا، والجزائر، والبحرين، وسوريا، بالاضافة الى مصر.





    ويترأس الاجتماع وزير الطاقة والصناعة القطري، محمد صالح السادة، لكون بلاده تتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة.




    وأنشئت (أوابك) كمنظمة عربية إقليمية ذات طابـــع دولـــي، بموجب اتفاقيــة تم التوقيـــع على ميثاقهــا في بيروت في 9 كانون الثاني 1968، بين كل من السعودية، والكويت، وليبيا، وتم الاتفاق على أن تكون الكويت مقرًا للمنظمة.





    المصدر
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا لكم
  3. بواسطة مرتجى العامري

    العفو :)