منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 6 نصائح للحفاظ على صحة الشعر في الشتاء

  1. بواسطة عطر الامير

    6 نصائح للحفاظ على صحة الشعر في الشتاء




    [صورة]
    صورة تعبيرية



    يهل الشتاء ويجلب معه العديد من المشاكل التجميلية الخاصة بالشعر وكذلك البشرة، نتيجة انخفاض درجة الحرارة ونسماته الصقيعة التي تؤثر بالسلب على صحة الشعر وتتسبب في تساقطه وبهتانه.
    يقدم موقع Lifehack، 6 نصائح للحفاظ على صحة الشعر في الشتاء. 1- الزيوت الطبيعية جلد فروة الرأس مثل البشرة يحتاج للترطيب لمنع إصابتها بالجفاف والتشقق اللذان يعززان من ظهور قشرة الرأس وكذلك التصدع، لذا يمكنك الاستعانة بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو الزيتون أو الخروع لتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق يوميا على الأقل، حيثُ تعمل تلك الزيوت على خلق طبقة واقية على الجلد التي سوف يحميك من العوامل الخارجية مثل الضباب الدخاني، وعوامل الرياح، والاتربة. 2- تجنب صبغ الشعر يُنصح أطباء الجلدية بتجنب صبغ الشعر المتكرر في فصل الشتاء، لتجنب تساقطه وتقصفه وهيشانه. 3- الأقنعة الطبيعية بجانب حمامات الكريم، يمكنك إعداد القناعات الطبيعية على الشعر المكونة من الموز أو الأفوكادو أو البيض والعسل، أو المايونيز، مرة كل أسبوع لتغذية وترطيب الشعر وإعادة لمعانة. 4- تجنب استخدام مصففات الشعر الكهربائية لاشك أن مصففات الشعر الكهربائية كالفير والسشوار تضر بالشعر سواء شتا أو صيف، ولكن يحذؤ من الإفراط منها في فصل الشتاء بالأخص لتجنب تساقطه وتقصفه نتيجة الجفاف الذي يتسبب بها عوامل الرياح والطقس ودرجات الحرارة المنخفضة الذي يشتهر بها فصل الشتاء. 5- وضع حدّ لعاداتك السيئة لاشك أن العناية الداخلية أهم من الخارجية، فصحة الشعر وتغذيته تبدأ من الداخل، لذا قم بوضع حدّ لعاداتك السيئة التي تتمثل في التدخين، تناول الأطعمة الجاهزة، والمشروبات الغازية وكذلك الكحولية، فكلاهما يعززان من تساقط الشعر وتقصفه.
    6- اتباع نظام غذائي صحي فيتامين C هو أفضل صديق يعينك لمحاربة مطاردات الموسم البارد، فهو يقوي الجهاز المناعي، ويحسن من إنتاج الكولاجين، والتي تحافظ على مرونة الجلد، ويقوي الشعر، يمكنك الحصول عليه في الحمضيات والفراولة والخضروات الورقية، وكذلك الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي سوف تعود بالنفع على بشرتك وشعرك، يمكنك الحصول عليه في الجوز، الأسماك الزيتية، وزيت الزيتون وسمك السلمون والتونة والماكريل.