منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع من أقوال المعصومين عليهم السلام في عبد المطلب:

  1. بواسطة عطر الامير

    من أقوال المعصومين عليهم السلام فيه:1- قال رسول الله صلى الله عليه وآله: "قال لي جبرائيل: إنّ الله مشفّعك في ستّة: بطن حملتك -آمنة بنت وهب-، وصلب أنزلك -عبد الله بن عبد المطّلب-، وحجر كفلك -أبو طالب-، وبيت آواك -عبد المطّلب، وأخ كان لك في الجاهلية... وثدي أرضعتك حليمة بنت أبي ذؤيب.

    2- عن الأصبغ بن نباتة قال: "سمعت علياً عليه السلام يقول: "والله ما عبد أبي ولا جدّي عبد المطّلب ولا هاشم ولا عبد مناف صنماً قطّ "، قيل له: فما كانوا يعبدون؟ قال:" كانوا يصلّون إلى البيت، على دين إبراهيم عليه السلام متمسّكين به.

    3- قال الإمام الصادق عليه السلام: "يبعث عبد المطّلب أُمّة وحده، عليه بهاء الملوك، وسيماء الأنبياء، وذلك أنّه أوّل من قال بالبداء". قال: "وكان عبد المطّلب أرسل رسول الله صلى الله عليه وآله إلى رعاته في إبل قد ندّت له، فجمعها فأبطأ عليه، فأخذ بحلقة باب الكعبة وجعل يقول: يا ربّ أتهلك آلك؟ إن تفعل فأمرٌ ما بدا لك. فجاء رسول الله صلى الله عليه وآله بالإبل، وقد وجّه عبد المطّلب في كلّ طريق، وفي كلّ شعب في طلبه، ولمّا رأى رسول الله صلى الله عليه وآله أخذه فقبّله وقال: يا بُنيّ، لا وجهتك بعد هذا في شيء، فإنّي أخاف أن تُغتال فتُقتل". توضيح: قوله عليه السلام: "في إبل قد ندّت له"، أي نفرت وذهبت على وجهها شاردة. وقوله عليه السلام: "أتهلك آلك"، أي أتهلك من جعلته أهلك، ووعدت أنّه سيصير نبيّاً، ثمّ تفطّن بإمكان البداء فقال: إن تفعل فأمر آخر بدا لك فيه، فظهر أنّه كان قائلاً بالبداء.

    والاغتيال: هو أن يخدع ويقتل في موضع لا يراه أحد.
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]
  3. بواسطة ام بنين

    بارك الله فيك ووفقك لكل خير
  4. بواسطة عطر الامير

    شكر الله وجودكم