منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الملاكات المصرفية العراقية تتلقى تدريبات دولية

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    بغية النهوض بالموارد البشرية العاملة في القطاع المصرفي العراقي ابرمت رابطة المصارف الخاصة العراقية وكابيتل بنك اتفاقا يهدف الى تطوير القطاع المصرفي العراقي من خلال تطوير الخبرات المصرفية المحلية وتزويدها بالمعارف الجديدة التي شهدتها المصارف المحلية العالمية.
    وقال رئيس الرابطة وديع الحنظل تتطلع من خلال هذا الاتفاق الى الافادة من خبرات كابيتال بنك في مجال التدريب للعاملين في القطاع المصرفي العراقي، لاسيما ان البنك يملك خبرة كبيرة في هذا المجال، لافتا الى ان الرابطة تلتزم بتزويد البنك بالتخصصات التي ترغب بالتاهيل في مجالها لموظفي القطاع المصرفي العراقي.

    واشار في حديث لـ«الصباح « ان الدورات التي سيتم تحديد وقت وزمان لها خلال الفترة المقبلة تعمل على تدريب 25 موظفاً في كل دورة، حيث سيكون هناك تنسيق بين الطرفين على تهيئة جميع متطلبات العمل التدريبي من مناهج وامور لوجستية ضرورية لاتمام العملية التدريبية باكمل وجه.

    بدوره بين علي طارق المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية ان هذا التوجه الجديد في العراق يمهد لخلق قطاع مصرفي نموذجي قادر على تقديم افضل الخدمات المصرفية الى جمهور المستفيدين على اختلافهم (شركات او مواطنين).

    وقال :إن الاتفاق تضمن التزامات على كابيتل بنك تمثلت بتحضير المواد التي يتم اعطاؤها خلال انعقاد ورش التدريب، وارسال فريق متخصص يملك خبرة عالية في القطاع المصرفي لاتمام العمليات التدريبية، مشيرا الى ان التدريب سيكون متفقاً على مواده وبرنامجه من قبل الرابطة والبنك.ولفت الى ان فترة الاتفاق تمتد لعالم واحد، مبينا ان الخبرات المحلية تحتاج الى هذه الجهود لاطلاعهم على المستجدات التي شهدها القطاع المصرفي الاقليمي والدولي ودور ذلك في تنمية القطاع المصرفي العراقي الذي يحتاج الى متابعة جدية لما تشهده المصارف العالمية والعمل على تنمية الخدمات بشكل متواصل.