منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الفيلم الأخير الذي لم يصوره شارلي شابلن

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    سويسرا - أ ف ب

    كان من المفترض ان يكون «ذي فريك»اخر افلام شارلي تشابلن، الا انه كان متقدما جدا في السن فلم يتمكن من انجازه، على ما يرد في كتاب يكشف تفاصيل السيناريو ذي المنحى الشاعري الذي يروي مغامرات فتاة بجناحين.

    وكان يفترض ان تؤدي فيكتوريا ابنة شارلي تشابلن الدور الرئيس على ما يوضح صاحب الدراسة الكاتب السويسري بيار سموليك، كاشفا لوكالة «فرانس برس» جناحي طائر البجع اللذين كان ينبغي على الشابة وضعهما وهما موجودان في قبو قديم في سويسرا.

    ويقول مايكل (69 عاما) احد ابناء السينمائي الكبير لوكالة فرانس برس «لقد قرأت السيناريو عندما انتهى والدي من كتابته.انها قصة رائعة. انها حلم جميل جدا».

    وكان السيناريو معروفا لكن ليس بكامل تفاصيله.

    وبفضل ارشيف غير منشور من قبل يتضمن مشاهد وحوارات وملاحظات تحضيرية وموجزا عن الفيلم ونصوصا اخرى حصل عليها بمساعدة عائلة شارلي تشابلن، يحمل معد هذه الدراسة التي صدرت للتو القراء الى المغامرة التي يشكلها مشروع تشابلن الذي لم يتحقق.

    وقد كتب ملخص الفيلم في العام 1969 عندما كان في سن الثمانين وعمل عليه لمدة سنتين في دارة بان الرائعة في «كورسييه-سور- فيفي» المطلة على بحيرة ليمان حيث امضى تشابلن السنوات الخمس والعشرين الاخيرة من حياته بين عامي 1953 و1977.

    وقد صنع تشابلن جناحي شخصية «فريك» وباشر كذلك التمارين في استديوهات شيبيرتون في انكلترا مع ابنته فيكتوريا. وكانت ابنته في سن الثامنة عشرة اي عمر الكائن المجنح الوارد في السيناريو.

    وتروي قصة الفيلم مغامرة امرأة-طير تسقط على سطح منزل استاذ وكاتب في منطقة نائية في ارض النار (تييرا ديل فويغو) في اميركا الجنوبية. وتخطف من بعدها وتنقل الى لندن حيث تعرض امام الجمهور وترغم على اجتراح المعجزات من خلال شفاء مرضى (لا يعرف اكان الامر يتعلق بمرضى فعليين ام لا). وتتمكن من الهرب وتلاحق ويقبض عليها مجددا. وهي تقرر بعد تحريرها العودة الى جبال تشيلي حيث ترعرعت في مغارة بعد نمو جناحيها في سن السادسة تقريبا. وفي طريق العودة تقع في المحيط الاطلسي وتموت.

    عدد القراء 2