منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع افتتاح معرض تشكيلي لفناني ديالى في وزارة الثقافة

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]



    أفتتح مدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي المعرض التشكيلي السنوي الثاني لجمعية الفنانين التشكيليين العراقيين(ديالى) بعنوان (تشكيل ديالى إبداع دائم), اليوم الاثنين في مقر الوزارة .

    وقال الدكتور شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشكيلية: "إنّ هذا المعرض هو المعرض السنوي الثاني لجمعية فناني ديالى، ويقام بتأريخ ثابت من كلّ سنة، وضمن منهاج الدائرة في إقامة المعارض.

    "وأضاف المهدي: "يعدّ المعرض قفزة كبيرة وواضحة في تأريخ الفن التشكيلي العراقي، وبه أثبت فنانو ديالى أنهم مبدعون رغم ماتمرّ به المحافظة من ظروف صعبة، إذ مثّل المعرض أقلام كلّ الفنانين المشاركين في المعرض بما تحمله من بيئة وطبيعة وماء وبرتقال، أنه معرض وطني بكلّ تفاصيله.

    وقال رئيس الجمعية صالح هادي الكناني لمحررة قسم الإعلام والاتصال الحكومي إنّ المعرض يتضمن 60 عملاً فنياً وبمشاركة 23 فنان وفنانة, والهدف من إقامة المعرض هو تسليط الضوء على الفن التشكيلي لمحافظة ديالى وإيصال فكرة إلى المجتمع العراقي إنّ ديالى حاضنة للحركة الفنية العراقية.

    وعبّر الفنان علي الطائي: "أنّ مشاركتي في هذا المعرض بواقع أربع لوحات بأسلوب الواقعية الحديثة، حيث مثّلت من خلالها تراث مدينة بعقوبة وخرجت في أعمالي من المحدود إلى اللا محدود.

    وأشار الفنان منعم الحيالي: "لقد شاركت بأربع لوحات بفن الأكريليك، على المدرسة الواقعية الحديثة، ومثّلت المرأة العراقية وعلاقتها الوثيقة بين الأبواب والشبابيك".