منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الموسيقار السعودي الشهير محمد شفيق يرحل عن الساحة الفنية

  1. بواسطة Hazim M

    [صورة]



    توفي صباح اليوم الثلاثاء الملحن والموسيقار الشهير محمد شفيق، الذي يعتبر أحد أبرز الملحنين في الساحة السعودية ورفيق درب عمالقة الطرب السعودي مثل محمد عبده والراحل طلال مداح.

    يُذكر أن شفيق كان ملازما للسرير الأبيض إثر معاناته من انسداد في الشرايين واضطراب عمل الأعصاب وترهل في العضلات، وكان سبب أزمته الصحية تعود بالدرجة الأولى إلى تقرح في المعدة الذي عانى منه لعام كامل حتى وصل به إلى درجة الخطورة.

    وستقام صلاة الميت عليه عصر اليوم إما في مكة أو المدينة المنورة، ومن المتوقع أن يحضر عدد كبير من الفنانين والملحنين السعوديين، بالإضافة إلى بعض الشخصيات المهمة.

    وبدأ شفيق مسيرته الفنية في مصر عام 1974م عندما التحق بمعهد الموسيقى العربية ثم شارك في فرقة إذاعة جدة كعازف على آلة الناي ثم عاد ليكون عازفاً رسمياً في الإذاعة، وعاد مدعما بالدراسة الموسيقية الأكاديمية والتحق بالعمل عازفا رسميا في الإذاعة.

    وقدم شفيق، وهو ثالث موسيقي سعودي أكاديمي، العديد من الأوبريتات، كأوبريت "مولد أمة" ضمن المهرجان الوطني للثقافة والتراث الجنادرية، والأغاني الوطنية والرياضية منها أغنية "الله الله يا منتخبنا" التي غناها الفنان طلال سلامة.

    ومن أبرز أعماله الوطنية أوبريت مولد أمة ضمن المهرجان الوطني للثقافة والتراث "الجنادرية".
  2. بواسطة priɴce-αlirαq

    [صورة]




    [صورة]
  3. بواسطة علي النجار

    عاشت الايادي
    تحياتي