منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الإقليم يخفض نفقات «الرئاسة» إلى النصف

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    طرحت حكومة إقليم كردستان مشروع البطاقة الائتمانية للموظفين كحل لأزمة الرواتب التي تعجز حتى الآن عن دفعها بمواعيد ثابتة بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالإقليم منذ سنتين.
    وبحسب مصدر أكد لـ «الصباح» أن حكومة الإقليم تدرس حاليا طرح بطاقات الائتمان لموظفيها بدلا من الرواتب المتأخرة، مشيرا إلى أن هذه البطاقات لن تستخدم لشراء أية مواد استهلاكية وغير خاضعة للتعامل بها في الأسواق، مبينا أن مساحة استخدام البطاقات هي دفع الرسوم والجبايات وأجور الكهرباء والماء والقروض الحكومية.

    وتوقعت مصادر اقتصادية في الإقليم بأن يكون العام القادم أصعب من العامين الماضيين في ما يتعلق بالأزمة المالية الأمر الذي دفع حكومة الإقليم إلى الإعلان عن برنامج محدد لإجراء إصلاحات مالية من خلال تقليص نسبة 50 بالمئة من مخصصات الرئاسات الثلاث (الإقليم والحكومة والبرلمان) بالإضافة إلى إعادة تنظيم الموارد الجمركية وغيرها بما يتناسب مع المتطلبات المالية في هذه المرحلة.

    إلى ذلك وصف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني النائب آريز عبد الله الإصلاحات المالية والإدارية التي اتخذتها حكومة كردستان بالخطوة الجيدة فيما أشار إلى وجود محاولات لحل الخلافات السياسية في الإقليم.

    وقال عبد الله في تصريح صحفي إن الإصلاحات التي أعلنتها حكومة الإقليم خطوة مهمة نحو الإصلاحات الجذرية التي تشمل القضايا الإدارية والمالية في الإقليم، مبيناً أن هذه الإصلاحات قدمت ودرست قبل أشهر من قبل هيئة برئاسة نائب رئيس حكومة كردستان.

    وتابع عبد الله أن «جميع الأحزاب السياسية في الإقليم تبارك هذه الإصلاحات، مشيراً إلى وجود محاولات جادة لحل المشاكل السياسية لاسيما في ما يتعلق ببرلمان الإقليم.
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]