منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فريق«جميل ومستحيل» لـ «الراي»: في كل يوم... لنا «سالفة»

  1. بواسطة حيدرية الهوى

    6636
    و فقد خاضت «الراي» تجربة مقاومة البرد بالضحكات الدافئة، عندما استجابت - في ليلة باردة - لدعوة فريق عمل مسلسل «جميل ومستحيل»، وزارتهم في موقع التصوير بمنطقة المنصورية، حيث التقت مع عدد من صناعه، وتجاذبت معهم أطراف الحديث، حول العمل وأحداثه، والمشاكل التي يطرحها، والرسالة التي يتطلع إلى إيصالها، والطريف أن الكلام غلبت عليه روح الفكاهة والضحكات التي تسود المسلسل، فما كان لبرودة الجو إلا أن توارت، بعدما بددها طيف الكوميديا! وسط التحضيرات وقراءة النص ومراجعته، قبل أن تبدأ حركة الكاميرات معلنةً البدء في التصوير، اقتربنا من بعض أعضاء فريق العمل، وسعينا إلى فهم ما الذي يقصدونه من خلال حكايات «جميل ومستحيل»! العمل - وفقاً لما قيل لنا - يضم في أحداثه عددا من المواضيع الاجتماعية تُطرَح في إطار كوميدي، مع تسليط الضوء على باقة من القضايا الأسرية والاجتماعية وغيرها، وسيكون أبطال المسلسل ثابتين، والمتغير هو أن المواضيع مختلفة، ففي كل يوم لديهم موضوع جديد يطرحونه. البداية كانت مع الفنانة ميس قمر، وبعد ترحيبها بـ «الراي»، اتخذنا ركناً بعيداً في المنزل الذي كان يشتعل عملاً، لتقول: «المسلسل كوميدي... وشخصيتي هي (أم جميل)، وهي لها شخصيتها الخاصة في المنزل، وتكون بين (حانة ومانة)... وجميل يقوم بشخصيته سلطان الفرج»، مردفةً: «لقد سعدت أيضاً بوجودي مع الفنان العفوي خالد المظفر، وحبيبتي الفنانة نورا العميري». وأثنت على المسلسل، واصفةً إياه بأنه «رائع بممثليه وخفة ظل مواضيعه، والشغل سريع مع المخرج محمد البكر الذي ارتحت بالتعاون معه، والجميع يجتهدون لتقديم عمل يستحق أن يشاهده الجمهور». وأكملت ميس: «النص مكتوب بصورة ذكية، وسريعة الإيقاع وسلسة التناول، وتساعد الممثل على الارتجال، عكس النصوص المعقدة، وقد حاولت أن أظهر بشكل جديد حتى من خلال شكلي»، داعيةً المشاهدين بقولها: «تابعوا حكاياتنا». وفي ختام حديثها قالت ميس: «أستمتع بالعمل في الكويت.. وأجد الكثيرين من الإخوة والأصدقاء يحتوونني، وأنا بدوري أحتويهم، فما يربط بيننا هو الاحترام والتقدير المتبادلان واللذان يزيدان يوما بعد يوم». انتقل الحديث إلى الفنان الشاب خالد المظفر الذي شرح لـ «الراي» شخصيته قائلاً: «شخصيتي هي (مستحيل)، وهو شاب يحاول أن يستغل ابن عمه عمه (جميل) ويدخله في مشاريع غالباً ما تفشل، ونوعا ما أكون جشعاً، لكن كل ذلك يدور على الشاشة بشكل كوميدي».

    المظفر استطرد قائلاً: «اعتاد الكثيرون أن أقدِّم الكوميديا مع الفنان طارق العلي.. ولكن مدرسته مختلفة عما يدور هنا، فهنا ألاحظ أجواءً، بينما الأجواء عند العلي تبدو بطريقة أخرى مغايرة، أما أنا فسعيد بكل الأجواء، وبلا شك أتعلم من كل من أعمل بجوارهم»!

    وزاد: «أنا سعيد كذلك بالعمل مع الفنانة ميس قمر، والحقيقة أنني كنت أتابع أعمالها السابقة، من دون أن أعمل معها، لكن هذه هي المرة الأولى التي أعمل إلى جوارها، ومن ثم أعتزم التركيز الشديد في أدائي، حتى يمكنني أن أجاريها»!

    من جانبها التقطت الفنانة نورا العميري طرف الحديث، قائلةً: «أشارك ضمن قصص العائلة، وأحمل اسم (دانة) زوجة (جميل)، وتسوقني الأحداث إلى أن أقع في مواقف مع الأسرة، وأكون متقلبة المزاج، فمرة أبدو طيبةً مع أم جميل، ومرة أخرى أتحول إلى مشاكسة، وتتعاقب مفارقات كوميدية، نطرح من خلالها الموضوع أو القضية التي نقدمها إلى المتلقي».

    وأضافت: «أرى أن (جميل) يحمل في المسلسل شخصية طريفة أتوقع أن تروق للمشاهدين، ويحاول أن يدخل في مشاريع مع ابن عمه، ويسلط الضوء من خلال شخصيته على مواضيع عدة تهم المجتمع».

    وقبل البدء في تصوير أحد المشاهد، انتهزنا الفرصة للجلوس مع المخرج محمد البكر، وسألناه عن رؤيته للعمل، فقال: «إن هذه هي تجربتي الأولى في الإخراج التلفزيوني في عمل كوميدي»، متابعاً: «كنتُ متخوفاً نوعاً ما، لكن سرعان ما تلاشى هذا الشعور، حيث إن العمل الكوميدي يحتاج إلى خصوصية في الطرح، وسرعة في الإيقاع بين المشاهد والحوارات والأحداث، ووسط ذلك كله نقدم المعلومة والرسالة، لذلك بتوجيهات مني وبتعاون كبير من فريق العمل استطعتُ أن أحقق ما أريده بتعامل الممثلين».

    وتحدث البكر عن تجربة التصوير بثلاث كاميرات في آن واحد، موضحاً: «الأمر ليس صعباً، بل هو من مصلحتي أن أعتمد تقنية التصوير بثلاث كاميرات تعمل في وقت واحد، لأخذ اللقطات التمثيلية»، ومضيفاً: «أن هناك قفشات و(قطات) طريفة لا بد أن أحرص على اصطيادها بسرعة، حتى تكون خادمة للمشهد التمثيلي، ومن ثم للفكرة المراد طرحها».

    وختم البكر كلامه مؤكدا: «روح التعاون بيننا واضحة، وهذا سينعكس - بلا شك - في وقت العرض، حيث سيكون كل منا عارفاً لمهمته، وهدفنا جميعاً إظهار العمل بشكل جديد ومغاير ولائق وسريع، ومفعم بالمواضيع التي تشغل المُشاهد وتفيده».

    يُذكر أن «جميل ومستحيل» من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف مبارك الفضلي، وإخراج محمد البكر، وتمثيل ميس قمر ونورا العميري وسلطان الفرج وخالد المظفر ومناير، وجمع من ضيوف الشرف، سيشارك كل منهم في حلقة من العمل.
    6637
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]
  3. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع النقل