منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كندا.. توفير بيئة جاذبة للاستثمارات الاسلامية

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]


    تتمتع كندا بالعديد من الأفضليات لاستضافة الاستثمارات الاسلامية بينها العدد المتزايد لمسلميها واستقرار نظامها المصرفي وبيئة ملائمة من الضوابط تجعلها في موقع يمكنها من أن تصبح مركزا للتمويل الاسلامي في أميركا الشمالية.
    ويجري الحديث عن الصيرفة الاسلامية بوصفها أهم تطور في قطاع الخدمات المالية في كندا خلال الفترة المقبلة، ولكن خبراء يرون أن هذا يتوقف على استعداد الحكومة الكندية الجديدة للترحيب بالاستثمارات الاسلامية.

    وقال البرفيسور وليد حجازي، من كلية روتمان للادارة في جامعة تورنتو: إن مما له أهمية بالغة أن تشير الحكومة الكندية إلى أنها «في الحقيقة منفتحة على التمويل الاسلامي».

    وتستطيع الحكومة أن تعطي مثل هذه الاشارة باصدار صكوك أو بيان عام، كما لاحظ حجازي، لافتا إلى أن الحكومة السابقة ابدت ترحيبها بالصيرفة الاسلامية. ويشهد قطاع الخدمات المالية بصفة عامة دورا متناميا تقوم به الصيرفة الاسلامية التي تحظر الربى والاستثمار في القمار والخلاعة وصناعة السلاح والكحول والتبغ ولحوم الخنزير.

    وقالت دراسة أجرتها مؤسسة تورنتو فايننشيال سيرفيسيس الاينس لتطوير الخدمات المالية وشركة تومسون رويترز الاعلامية ان كندا تتمتع بعدد من الأفضليات لاستضافة الاستثمارات الاسلامية بينها العدد المتزايد لمسلميها واستقرار نظامها المصرفي وبيئة ملائمة من الضوابط تجعلها في موقع يمكنها من ان تصبح مركزا للتمويل الاسلامي في أميركا الشمالية.