منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طرق فريدة لعمل تعليقات النباتات

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    من السهل عليك أن تقومي بشراء تعليقات النباتات من أي محل لأدوات الزينة لتزيني بها منزلك ولكن هذا الشيء قد لا يمنحك شعورا بالمتعة لأنك قد لا تجدين التعليقات التي تعبر عنك وتعكس شخصيتك. لذا إذا كنت ترغبين في الحصول على تعليقات فريدة للنباتات لكي يبدو منزلك مميزا بقطع لا مثيل لها في مكان آخر فيمكنك أن تقومي بعمل هذه التعليقات بنفسك. وسنعرض لك في هذا الموضوع بعض الأفكار التي تساعدك على عمل تعليقات للنباتات بنفسك بحيث تتناسب معك وتعبر عن ذوقك الفريد في اختيار الأشياء.

    [صورة]

    1- تعليقة من إناء بلاستيكي وطوق:بالإضافة إلى أن هذه التعليقة تبدو أنيقة وتتسم بالعصرية، فإنه يمكنك أيضا أن تجهزيها بمنتهى السهولة. أحضري طوقا وقومي بتطريزه حتى يصبح أنيقا ثم الصقي الإناء البلاستيكي فيه باستخدام صمغ صناعي قوي واتركيه ليلة كاملة إلى أن يتماسك تماما، ثم ضعي النباتات داخل الإناء وعلقيه في الركن المناسب في المنزل.

    [صورة]

    2- تعليقة على شكل سلة باستخدام الأنابيب المعدنية:يمكنك أن تقومي بعمل تعليقة على شكل سلة باستخدام إناء باللون الأبيض وتأكدي أنه سيبدو أخاذا إذا أضفت إليه الأنابيب المعدنية باللون الذهبي. قومي بثني الأنابيب المعدنية بحيث تتشكل على هيئة يد للسلة ثم قومي بتثبيتها على الإناء. احرصي على أن يكون مقاس عرض الأنابيب من القاعدة مناسبا لمقاس الإناء بحيث تتمكنين من تثبيته، وبعدها قومي بوضع الزهور في الإناء وعلقيها.

    [صورة]

    3- تعليقات بحبال من الجلد:هذه التعليقات تبدو جميلة جدا ومناسبة للنباتات. كل ما عليك فعله أن تقومي بإحضار الحبال الجلدية ووصليها ببعضها من خلال عقدها بحيث تصبح على شكل شبكة يمكنها أن تحمل الأواني المعدة للنبات. اختاريحبالا قوية ومتينة بحيث تضعين النباتات والأواني مهما كان ثقلها على هذه الحبال وتتمكنين من تعليقها في المكان الذي تختارينه.

    [صورة]

    4- تعليقات مخروطية من الفوم:هذه التعليقات غير تقليدية حيث إنها مصنوعة من الفوم على شكل مخروط وتبدو أنيقة جدا وتتميز هذه التعليقات بصغر حجمها فهي لا تتناسب مع النباتات كبيرة الحجم. احرصي على اختيار نباتات صغيرة جدا لتزيني بها هذه التعليقات ثم قومي بغرسها في منتصف المخروط، ويمكنك طلاء مخروطات الفوم قبل وضع النباتات فيها بالألوان التي تفضلينها والتي تتناسب مع ديكور المنزل.
    [صورة]

    5- تعليقات من الزجاجات البلاستيكية:يمكنك أن تستفيدي من الزجاجات البلاستيكية وتقومي بإعادة تشكيلها واستخدامها كتعليقات للنباتات. قومي بقص هذه الزجاجات واستخدمي الجزء السفلي منها فقط وقومي بعمل ثقبين في أعلى الجوانب لتوصيل الأحبال فيهم ثم قومي بطلاء هذه الزجاجات باللون الذي تحبينه واتركيها إلى أن تجف وضعي فيها النباتات وعلقيها في أحد الأركان الطويلة بالمنزل.
    [صورة]

    6- تعليقات مغزولة:يمكنك أن تجهزي هذه التعليقات في أي وقت لأن تكلفتها بسيطة جدا ويمكنك أن تقومي بشرائها ولكنك قد لا تحصلين على القطعة التي ترغبين فيها لذا يمكنك أن تقومي بإعدادها في المنزل باستخدام خيوط غزل بألوانك المفضلة. قومي بعمل أسلاك معدنية على هيئة قاعدة إناء ولفي عليها الخيوط ووصلي في طرفي الإناء حبلا طويلا من السلاسل المعدنية كي تتمكني من تعليقه بعد أن تضعي النباتات فيه.

    [صورة]

    7- تعليقات خشبية:يمكنك عمل هذه التعليقات بمنتهى السهولة. أحضري قاعدة خشبية مستديرة الشكل وقومي بثقبها من الأطراف ووصلي هذه الأطراف بشرائح رفيعة من الخشب أو الجلد أو الأحبال حسبما تفضلين وعلقيها في المنزل ثم ضعي على القاعدة الخشبية بعض أواني النباتات الزجاجية

    منقول
  2. بواسطة العراقي راقي

    جميل جدا
    شكرا جزيلا لك
    تحياتي
  3. بواسطة ام بنين

    افكار حلوة
    تسلمين حبي
    Lu)
  4. بواسطة عطر الامير

    فن جميل خالص الود
  5. بواسطة Rain

    شكرا جزيلا ايها الرائعين على المرور الجميل
    دمتم بكل خير ان شاء الله
    تحياتي