منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع غازي الكناني.. ينتهي من تصوير فيلم عالمي في أستراليا

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    غازي الكناني.. ينتهي من تصوير فيلم عالمي في أستراليا
    [صورة]

    أنتهى الفنان العراقي المغترب غازي الكناني مؤخراً من تصوير فيلم عالمي من إنتاج أسترالي للمخرج جيفري كروري، مبينا أنه سيتكلم فيما بعد عن تفاصيل أكثر وذلك بعد استحصال الموافقات الرسمية من الشركة المنتجة وذلك لوجود بينهم عقد مشدد ومخيف، بحسب تعبيره.




    وتابع الكناني : في الفيلم.. أشارك بدور مركب ومميز يرفع رأس إخوتي الفنانين وأهل الثقافة والأدب والإعلام العراقيين والعرب ويمنحني فرصة العالمية بعون الله بدعوات احبابي العراقيين والعرب..!! ، وهذا الفيلم هو صرخة ولطمة في وجه من اتخذ ويتخذ الدين ستارا وقناعا لكي يمرر رغباته ووساخة عقلة وجهلة لأن الدين لا يقبل الاجتهادات او التمزق أو القسمة..!!


    واضاف: كادر العمل كلهم رائعون ويهتمون بكل التفاصيل الصغيرة والمواعيد المحددة، وكذلك المخرج العالمي (جفري) الذي كان مصرا على انني انتوني كوين العراق و العرب..، هكذا يسميني ويخاطبني ويؤكد لي ان بسبب هذا الفيلم سيكون لي شأن ومكان مميز في السينما العالمية، لذلك سأكون عند حسن ظنه وظن العراقيين بي، هذا المخرج الاسترالي العالمي من المعجبين بي بشكل غير معقول.. وقد صرح عني في أكثر من مقابلة أجريت معه.


    وأشار إلى أنه: بحسب أهمية الدور المسند لي وهو من الأدوار المركبة والصعبة وجب علي أن أدرسه بشكل جيد وأتعمق به لكي أقدمه بشكل يليق بفنان عراقي وعربي ولكي يبيض وجهي أمام الجمهور العراقي خاصة ان أدائي لهذا الدور أقف به أمام فنانين استراليين عالمين معروفين وتحت قيادة مخرج عالمي معروف ومشهور. حائز على جوائز عالمية وله عدة أعمال سينمائية ومسلسلات تبث من قنوات استرالية وعالمية.. وان أبسط عامل فني يعمل في الفيلم حائز على عدة جوائز في مجال اختصاصه!!!


    وأضاف أيضاً: لا أخفي عنك متعتي بمشاركتي هذه وأنا وسط هؤلاء الفنانين والفنيين المثابرين والمبدعين، عندما نبتسم جميعاً ويعلو صراخنا على دوران صوت الكاميرا وعلى صوت المخرج وهو يعطي اشارة البدء في تصوير المشهد (كيووو..)، إذن هناك نجاح.. هناك فرح.. هناك عمل مهم وكبير.. هناك فيلم عالمي، لقد بذلنا كل جهدنا جميعا.. من استراليين وعراقيين.. ومن دول أخرى على انجاح هذا الفيلم الكبير.. وهو الآن في لمساته الأخيرة لكي يدخل المهرجانات العالمية ليحصد جوائز الابداع من اخراج وتصوير وانارة وتمثيل.. والأهم موضوع الفيلم.. والطرح الخطير الذي يطرحه الفنان العراقي الأصل والاسترالي الحنسية.. الشاب القدير والممثل العالمي اسامة سامي..!!


    واوضح: قريبا.. سأتكلم عن بقية إخوتي الفانين عراقيي الأصل وأستراليي الجنسية، بالتفصيل.. وهم من كبار أهل الفن.. لأن الآن غير مصرح لي الحديث عن الفيلم. وعن المشتركين فيه قبل إنجازه، ننتظر دعواتكم.. لأن هذا المنجز هو رافعة رأس للعراق ورفعة رأس للفنان العراقي والعربي..!!


    وختم الكناني حديثه بالقول: ما أسعدني.. وما اكبر حجم فرحتي.. وانا اودع اخوتي العراقيين المتواجدين في مدينة ملبورن الاسترالية التي تم فيها تصوير الفيلم والمشاركين معي في هذا العمل.. حيث كيف ودعني أهلي العراقيون وكيف عبروا عن حبهم لي وفرحتهم بي..!! وهن يهزجون..(يا غازي كل احنه انريدك..)، وكنت لا اجد الا ان ارد عليهم بالقول: الله عليكم يا حبايبي واهلي العراقيين الشرفاء..!!، الله عليكم وانتم تهزجون لي بفرح عراقي أصيل..!!، كم هي فرحتي كبيرة وانا اهدي نجاح هذا المنجز الفني العالمي الكبير.. الذي هو رفعة رأس لعراقنا الحبيب ولشعبنا المظلوم الصابر المناضل..!!، وأقدم هذا الجهد الى حبايبنا فناني العراق.



    المصدر: صحيفة الجورنـال
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا ع التغطية
  3. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]