منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أرباح الشركات الصناعية الصينية تتراجع والعقارات ترتفع

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطني في الصين يوم أمس الأحد أن أرباح الشركات الصناعية الصينية هبطت 1.4 بالمئة في شهر تشرين الثاني عن العام الماضي مسجلة تراجعا لستة أشهر متتالية.
    وانخفضت أرباح الشركات الصناعية 1.9 بالمئة في الأحد عشر شهرا الأولى من العام مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بحسب البيانات.

    وشهدت أرباح تلك الشركات في تشرين الثاني بعض التحسن عن الشهر الذي سبقه. وهبطت الأرباح في أكتوبر تشرين الأول 4.6 بالمئة عن العام الماضي.

    وقال تشو هاو الخبير الاقتصادي لدى كومرتس بنك في سنغافورة :تماثل بيانات الأرباح الصناعية في نوفمبر تشرين الثاني بيانات الإنتاج في وقت سابق وتظهر بعض العلامات على الاستقرار تماشيا مع بيانات مؤخرا من دول آسيوية أخرى, وأضاف أن الأرقام جاءت أفضل قليلا من توقعات السوق.وقال مكتب الإحصاءات إن عائد الاستثمارات للشركات الصناعية زاد في تشرين الثاني 9.25 مليار يوان (1.43 مليار دولار) عن العام الماضي.

    وأضاف أن القفزة التي حققتها الأرباح في قطاعي صناعة السيارات والكهرباء بلغت 35 بالمئة و51 بالمئة على التوالي في تشرين الثاني عن العام الماضي ساهمت في تقليص الانخفاضات بشكل عام.وشهدت أرباح الشركات المملوكة للدولة بين الشركات الصناعية الكبرى هبوطا بلغ 23 بالمئة في الأحد عشر شهرا الأولى من العام مقارنة مع الفترة المقابلة من 2014.

    ولا يزال قطاع التعدين الأسوأ أداء مع هبوط أرباحه 56.5 بالمئة عن الفترة المماثلة.

    من جانب آخر تشير التوقعات إلى أن نمو أسعار المساكن في الصين سيزيد باطراد في عام 2016، مع استمرار التباين بين المدن الكبرى والصغرى، وفقا لمنظمة بحثية عقارية.

    وقال أحدث تقرير صادر عن أكاديمية المؤشرات الصينية: إن السياسات الحكومية ساعدت على الأرجح في تخفيف ركود السوق العقارية لحد ما هذا العام ما أدى إلى تحسن الأسعار والطلب في المدن الكبرى.وستواصل السلطات التركيز على تصريف المعروض العقاري في عام 2016 مع توقع ارتفاع سعر الاسكان الوطني المتوسط إلى 4-7 بالمئة، وفقا للتقرير.

    وحتى هذا العام، زاد معدل سعر الوحدات السكنية في 100 مدينة كبرى بنسبة 3.39 بالمئة على أساس سنوي في حين سجلت المدن من الدرجة الأولى ارتفاع الأسعار بنسبة 15.1 بالمئة هذا العام، في حين شهدت المدن من المستوى الثاني والثالث انخفاضا في الأسعار، بحسب التقرير.