منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع توزيع الطحين المحلي ضمن مفردات التموينية

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    وزعت الشركة العامة لتجارة الحبوب في ذي قار مادة الطحين من مناشئ محلية ضمن مفردات البطاقة التموينية للاشهر الثلاثة الماضية.
    مدير فرع الشركة عبد الامير صبري لفت في تصريح خاص لـ»الصباح» الى تجهيز المطاحن بالحنطة المحلية بنسبة 100 بالمئة لتجهيزها للمواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية.

    وبين ان وزارة التجارة اعتمدت خلال الاشهر الثلاثة الماضية توزيع مادة الطحين المحلي وستستمر بتوزيعها خلال الاشهر المقبلة، مشيرا الى ان الشركة اجرت مناقلة لاطنان من الحنطة المحلية عالية الجودة من بعض المحافظات المجاورة لسد حاجة المحافظة منها، لان الانتاج المحلي المسوق من قبل الفلاحين لا يسد الحاجة بالوقت الحالي.

    وتوقع صبري تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة المحلية خلال العام المقبل ويكون تجهيز الطحين المحلي بنسبة 100 بالمئة على مدار العام، في حين سيتم تجهيز المواطنين بمادة الرز البسمتي المستورد بنسبة 75 بالمئة.

    وفي ذي قار ايضا، اكد مدير تربية المحافظة جبار وشم في تصريح خاص لـ»الصباح» الحاجة لاكثر من 600 مدرسة اضافية لحل مشكلة الدوام الثلاثي والرباعي ومواكبة النمو السكاني. واضاف ان عدد البنايات المدرسية الموجودة حاليا بالمحافظة يبلغ 1200 مدرسة، مؤكدا عدم تخصيص موازنة للمديرية خلال عامي 2014 و2015، وبالتالي لم يتم الاعلان عن مشاريع جديدة. بدوره، قال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي لـ»الصباح»: ان 96 مدرسة طينية ما زالت موجودة بالمحافظة من مجموع 106 مدارس تم بناء مدارس بديلة عنها، فيما توجد 432 بناية مدرسية مازال العمل متلكئا فيها.

    وبين ان انجاز تلك المدارس سيسهم في معالجة مشكلة الدوام المزدوج والثلاثي والرباعي الموجود في مدارس عدد من اقضية ونواحي المحافظة، مؤكدا ان 80 بالمئة من مدارس المحافظة هي آيلة للسقوط.
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]