منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع هل تُعاني من بطء حاسوبك؟ الحلّ في 5 خطوات

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]

    في بعض الأحيان تجد حاسوبك بطيئاً أو قد يتعطل فجأة ويمسح كل العمل الذي قمت به في لحظة. ولا يكون هنالك سبب مباشر لذلك أحيانًا. هذه 5 من الخطوات البسيطة والفعالة التي من الممكن أن تجعل جهازك يعمل بشكل أفضل:



    1- الإغلاق وإعادة التشغيل


    هي الطريقة الكلاسيكية والأولى في الحلول، أن تقوم بإغلاق وإعادة تشغيل الجهاز (RESTART) فمن الممكن أن يكون محتاجاً إلى تحديث أو راحة لثوانٍ. وعندما يعود جهازك للعمل سيكون أكثر سرعة مما كان عليه.





    2- تحديث البرامج المتعلقة بالحاسوب


    نظام الجهاز والتطبيقات من الممكن أن يكون بحاجة إلى تحديث، وهذا ما يجعله يعمل ببطء، ولذلك يجب الحرص دائماً على تحديثها.





    3- إغلاق البرامج التي لا تحتاجها


    العمل على الكثير من البرامج في نفس الوقت يجعل الجهاز بطيئاً أحيانًا، ولذلك تأكّد من إغلاق البرامج المفتوحة التي لا تحتاجها حتى يستطيع جهازك العمل بشكل أفضل. ومن خلال مدير المهام (Task Manager) تستطيع معرفة البرامج المفتوحة وإغلاق ما لا تحتاجه منها.





    4- وجود مساحة كافية


    مساحة جهازك المتاحة storage تحدد ما إذا كان جهازك سيعمل بشكل طبيعي أم لا. فبعض الحالات التي يكون فيها الجهاز ممتلئاً بالبرامج والصور وغيرها، تؤثر على طبيعة عمل الحاسوب. ولذلك اترك على الأقل 10 بالمئة من مساحة جهازك خالية، وإذا كنت تريد إدخال أشياء جديدة على الجهاز، من الممكن استبدالها بالأشياء القديمة التي لا تستعملها أو استخدام hard drive جديد.





    5- متصفح الإنترنت Browsers


    كثير من الوقت تقضيه عبر المتصفح على الإنترنت browser وأحيانًا تجده بطيئاً، ليس بسبب سرعة الإنترنت لديك. ولذلك يجب عليك فحص تحديث المتصفح الخاص بك، ومن الأفضل ترك تحديث المتصفح يعمل أوتوماتيكيًا. وإن لم يحلّ ذلك المشكلة فالخطوة التالية هي مسح الملفات المخزنة في متصفحك. فمن الممكن أن تكون هي التي تجلعه بطيئاً. وعليك الالتفات أيضًا إلى الإضافات التي زودت بها متصفحك، ففي بعض الأحيان هي التي تقلل سرعة العمل عليه. وأحيانًا عليك تغيير المتصفح الخاص بك واستبداله بآخر.
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]