منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ارتفاع أسعار النفط في آسيا

  1. بواسطة عطر الامير

    سنغافورة ـ أ ف ب
    سجلت اسعار النفط في آسيا يوم أمس الاربعاء ارتفاعا قبل نشر التقرير بشأن مخزون الخام الاميركي بينما يتابع المستثمرون بدقة الازمة الدبلوماسية بين ايران والسعودية. ويفترض ان تنشر وزارة الطاقة الأميركية يوم أمس الأربعاء ارقامها الاسبوعية بشأن مخزونات النفط الخام التي تعد مؤشرا مهما للسوق. ويتوقع محللون في تصريحات لوكالة بلومبرغ زيادة قدرها 500 الف برميل في المخزون.
    وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم شهر شباط ستة سنتات ليصل الى 36,03 دولار في المبادلات الالكترونية في آسيا. اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي تسليم شباط ايضا فقد ارتفع ستة سنتات ايضا ليصل الى 36,48 دولارا, وكانت اسعار نوعي النفط اغلقت على انخفاض الثلاثاء.
    وقال دانيال انغ المحلل لدى مجموعة فيليب فيتشرز في سنغافورة ان الوسطاء ما زالوا متشائمين على الرغم من تحسن الاسعار.
    واكد انغ لوكالة فرانس برس ان تفاقم الازمة الدبلوماسية بين السعودية وايران البلدين الكبيرين المنتجين للنفط يبقى عاملا يؤثر في الاسعار “لكن السوق تعاني من فائض والوسطاء يبحثون عن فرص للبيع”. من جهة اخرى، قال انغ: ان الطلب العالمي الضعيف وفائض العرض في السوق سيبقيان عاملين اساسيين يؤثران في الاسعار لمدة طويلة, واضاف نظرا لان الوضع بشأن العرض والطلب لن يتحسن على الاقل في النصف الاول من 2016، ستبقى الاسعار تميل الى الهبوط.
    وكانت أسعار النفط قد هبطت أكثر من اثنين بالمئة يوم الثلاثاء متجهة صوب أدنى مستوياتها في 11 عاما.
  2. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]
  3. بواسطة مرتجى العامري

    يالله..
    شكرا ع النقل
  4. بواسطة عطر الامير

    شكرا لحضوركم الكريم
    نورتم صفحاتنا المتواضعة