منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع نداء الى الراي العام

  1. بواسطة العراقي راقي

    نداء الى الراي العام

    منذ منتصف اب الماضي اعلنت الدولة التركية حالة الطواريء 56 مرة في 16 قضاء من سبع اقاليم من كوردستان الشمالية، عندما اعلن الكورد الحكم الذاتي الديموقراطي. استشهد 162مواطنا مدنيا على يد الدولة التركية اكثرهم من الاطفال والنساء والشيوخ. لقد استقدم الدولة التركية اكثر من 10000عسكريا الى المناطق الكوردية من اجل الاطباق على النهضة والانتفاضة الجارية في شمال كوردستان. يقصف الجيش التركي بقسوة البيوت والاماكن المدنية وما فيها من المدنين. لقد تشرد اكثر من 150000شخصا لحد الان.

    الحكومات التركية السابقة اجبروا الكورد القرويين على التهجير الى المدن، واليوم يُجبر هؤلاء على ترك المدن ويتم تهجيرهم من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية (ا ك ب). لاتقاء القمع والحفاظ على النفس، فان الكورد قد حفروا خنادق في المدن. الشباب الثوري الوطني تنظيم مديني جديد يناضل من داخل المدن ضد الدولة، ويدافع عن الحكم الذاتي الديموقراطي. لقد فرضت الدولة الحصار على المدن ومنعت وصول الاغذية والمياه والادوية الى المواطنين، وقطعت الكهرباء وخطوط الهواتف عليهم، وقفت الحياة هناك، لقد تحولت جبروت الاسد وما تقترفه ايديه الى شمال كوردستان وينفذه هناك رئيس الدولة رجب طيب اردوغان .
    في مؤتمر المجتمع الديموقراطي الذي كان لكل تنظيمات ومجموعات وشعب شمال كوردستان ممثلون فيه، قال رئيس المثيل لحزب الشعوب الديموقراطي صلاح الدين دمرتاش، نحن اتبعنا كافة مناهج الحوار والتفاوض ولكنهم رفضوها وقرروا ابادتنا، ويريدون بدباباتهم ومدافعهم ان يدمروا موقع وارادة الشعب الكوردي، ولكن الشعب الكوردي يريد موقعا ومكانة له وحكما ذاتيا .
    نحن في جنوب كوردستان ندين قساوة تركيا، وبافتخار عالي ندعم الحكم الذاتي والحركة التحررية الكوردستانية، نحن ككتاب واكاديميين وصحفيين والنشطاء المدنيين ووشعب كوردستان نلخص موقفنا في اربع نقاط رئيسية :
    1- نحن ندعم الحكم الذاتي في شمال كوردستان، ونحن على اتم الاستعداد لتلبية مطالبهم الضرورية .
    2- على الدولة التركية رفع الحالة الطارئة في شمال كوردستان وان تحل القضية الكوردية في برلمان تركيا .
    3- من الضروري ان تعلن حكومة اقليم كوردستان راي وموقف الشعب الكوردي ضد الحكومة التركية، ونطلب من الجهات المشاركة في الحكومة كسر الصمت المطبق ازاء هجمات تركيا ضد الشعب الكوردي . وكما نطلب من المجتمع الدولي وبالاخص امريكا والاتحاد الاوربي ان يلبوا نداء الرئيس المثيل (ك ج ك) ليصبحوا الجهة الثالثة والوسيط لحل القضية الكوردية في تركيا . ان اراد المجتمع الدولي عدم تكرار سوريا اخرى في المنطقة فعليه كسر الصمت امام تركيا .
    في الختام نعلن عن تشكيل هيئات متعددة من قبل الشعب في المناطق المختلفة من جنوب كوردستان من اجل اتخاذ موقف ضد هجمات تركيا في شمال كوردستان وكخطوة اولى نطلب من المواطنين في جنوب كوردستان الامتناع عن شراء السلع التركية، وان استمرت تركيا في هجماتها فستكون لنا مواقف صارمة وخطوات، ومنها طرد الشركات التركية من جنوب كوردستان لحد احداث اخطار على المصالح الاقتصادية التركية في اقليم كوردستان، نرجوا من المواطنين ان لا يترددوا في دعم الاخوة والاخوات في شمال كوردستان وان يقفوا بارادة قوية وعزم ضد شرور الحكومة التركية وان يلتزموا بحملتنا .
    هيئة اشراف المدن
    1- دهوك وزاخو
    2- اربيل
    3- السليمانية
    4- خانقين
    5- منطقة بشدر
    6- شارةزور
    7- دربنديخان
    8- منطقة كرميان
    9- منطقة رابرين
    10- كركوك وجمجمال

    عماد علي
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا انتقاء مميز
  3. بواسطة العراقي راقي

    [صورة]