منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إنشاء معمل لتصنيع الثرمستون محليا

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]


    تلقت هيئة استثمار بابل عرضا من شركة صينية لانشاء معمل لصنع مادة الثرمستون محليا، فيما تواصل دائرة آثار المحافظة تأهيل بوابة عشتار ومتحف مدينة بابل الاثرية.
    رئيس الهيئة الدكتور نصر حمود، اوضح في تصريح خاص لـ»الصباح» ان الشركة الصينية تقدمت بطلب رسمي بشأن الاستثمار في القطاع الصناعي وبالتحديد انشاء معمل للثرمستون بكلفة ثلاثة مليارات دينار بطاقة انتاجية تبلغ 60 الف متر مكعب سنويا بغية الافادة منه في المشاريع السكنية.
    واضاف ان الهيئة تدعم انشاء مثل هكذا مشاريع للاسهام في بناء الوحدات السكنية، لان المحافظة بحاجة للعديد من المشاريع الاسكانية لحل الازمة الحاصلة بهذا المجال، مشيرا الى ان الهيئة تدرس الجدوى الاقتصادية للمشروع والكفاءة المالية للشركة والتأكد من صحة صدورها وتأسيسها للمشاريع للصناعية. وبين حمود ان الهيئة تسعى الى جذب الشركات الاجنبية للاستثمار في المحافظة، لاسيما التي تمتلك مزايا وخصائص في الجوانب التكنولوجية والقدرات المالية.
    يشار الى ان محافظة بابل قد وافقت على منح عشرات الرخص الاستثمارية لشركات محلية واجنبية خلال السنوات الماضية، اذ اسهم تنفيذ هذه المشاريع في تشغيل الاف الشباب والخريجين.وفي شأن آخر، لفت مدير اثار بابل حسين العماري الى تواصل العمل لاعادة فتح متحف مدينة بابل التاريخية خلال العام الحالي بعد اجراء الصيانة عليه، فضلا عن بذل جهود كبيرة لتأهيل بوابة عشتار ومعالجة المياه الجوفية التي اثرت فيها.
    واشار في تصريح خاص لـ»الصباح» الى ان السفارة الاميركية خصصت مؤخرا مبلغ 530 الف دولار لصيانة البوابة التي تعد من اهم المعالم الاثرية بالعالم.
    وتابع ان خبيرا اميركيا متخصصا بالاثار زار المدينة مؤخرا واجرى دراسة على البوابة، ومن المؤمل ان يقدم نتائج دراسته نهاية شهر كانون الثاني الحالي.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    يالله
    شكرا للنقل
  3. بواسطة العراقي راقي

    تسلم
    شكرا جزيلا لك