منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مخالطة بين الرجل والمرأه

  1. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    7313


    الاختلاط هي الحياة الطبيعية وغير ذلك اصطناع معاكس لطبيعة الحياة

    وهل يجوز الفصل بين انسان وانسان ؟ هذه نظرة تترتب عليها حالة

    عنصرية....ساوضح بتحليلاتي


    هناك اشكالية كبيرة في هذا الجانب ..ذلك ان رجال الدين يقفون مع

    منع الاختلاط بين الجنسين بشكل قاطع متذرعين بان ذلك ممكن ان

    يشكل نوع من الاغراء للرجال وفي الحقيقة ان تلك النظرة قاصرة

    وغير مستندة الى مباديء الاسلام..


    اذ ان الوارد من الحكايات عن صدر الاسلام يشير الى ان المرأة

    تشارك الرجل في حله وترحاله وكانت النساء مع الرجال في المساجد

    والمدارس ويحضرن حلقات النقاش والفكرولنا في ذلك اسماء كبيرة لا

    غبار عليهاولكن مع العصور المتأخرة بدأ تيار يمنع النساء من مخالطة

    الرجال وكلما مر لوقت ازداد التشدد...


    الامور هنا نسبية تختلف من مجتمع الى مجتمع مع تحديد معنى

    كلمة فصل .في المجتمع الاسلامي لا يوجد فصل حقيقي بعدما تجاوز

    ما كان في عصور مضت وهناك امور تتعلق بالاختلاط والحشمة

    وطريقة التصرف...


    ومع ذلك مايزال هنالك في مجتمعاتنا من ينظر للمرأة تلك النظرة

    الناقصة فلا يرى فيها الا تجسيد للشهوة ومجرد جسد يعمل على

    اغراء لرجل لذلك يجب الابتعاد عنه و بالاحرى ابعاده
    ..........


    شهد المعموري
  2. بواسطة العراقي راقي

    احب الجراءه في النقد
    تسلمين غاليه
    شكرا جزيلا لك
  3. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شاكره لك هذا الحضور ايها الغالي دمت بكل خير :48:
  4. بواسطة مرتجى العامري

    ان من الامور التي ساءت من الحالة الاخلاقية في زمننا هذا هي منع اختلاط الجنسين في المدارس
    اذ ان الشاب عندما يعيش 18 سنة منه عمره وهو لم يخالط امرأة فيأتي فجأة في الجامعة ويجدهن هناك
    هنا سوف يحدث الاختلاف ويكون بطبيعته منجذب بصورة غير طبيعية للجنس الاخر وكمال يقول المثل
    (الممنوع مرغوب)
    فكلما زاد منعنا للأقتران بين الجنسين زادت الامور سوءاََ
    شكرا جزيلا للطرح المميز
  5. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    ،احسنت مرتجى وهذه العلاقة تحتاج من الرجل ان يكون مجردا من كل انواع النوازع الشرقيةالبالية التي تنظر للمراة على انها جسد انثى فقط بل يجب ان ينظر اليها كمخلوق كفوء ند للرجل والمراة كذلك يجب ان ترى في الرجل ليس المخلوق المهيمن بل الند والكفؤء لهذه العلاقة
  6. بواسطة Nada Atwi

    مشكوره على الطرح :46:
  7. بواسطة شـ,ـهـ,ـد

    شكراً لمروركم الجميل وتواصلكم الطيب احبتي