منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تعرف على أغرب حالات الأمراض النفسية التي عجز الأطباء عن تفسيرها

  1. بواسطة حيدرية الهوى

    7327

    سرايا- درجات المرض النفسى متفاوته من شخص لاخر من حيث الدرجة والتشخيص ، ولكن احيانا تكون البيئة المحيطه هى المسئوله والسبب الرئيسى فى تعرض الشخص للمرض النفسى ،وهذا نتيجة التغيرات التى قد طرات على مجتمعاتنا من ثورات وحروب والسعى والركض فى الحياه مما ادى ال مزيد من الضغوط الت قد تصل فى بعض الاشخاص الى أصابتهم الى حد الاكتئاب او امراض نفسيه آخرى ما بين شيزوفرنيا وغيرها.

    والان سوف نتعرف سويا على بعض الامراض النفسيه التى عجزء علماء الطب النفسيى عن تفسيرها :-

    • متلازمة الاحتراق النفسي
    وهذالمرض لم ينتشر سو فى اليابان او على الاقل حتى الان ،فمازال هذا المرض النفسيى مقتصر على شعب اليابان فقط وهذا بسبب حبهم الدائم للعمل لساعات طويله مما يؤد الى ظهور هذه المتلازمه ومن اعراض ظهورة الواضحه العمل لساعات طويله خلال اليوم قد تصل لحد عدم النوم او الراحه.

    • متلازمة مونخهاوزن
    هى متلازمه تظهر لدى الاشخاص الذين يدعون بصفة دائمة ومستمرة المرض سواء العضوى او النفسى وقد يؤدى هذا بأيذاء نفسهم ، لالتفاف المحيطين به وله، واكساب تعاطفهم.

    • متلازمة باريس
    هى متلازمه خاصه بالسياح اليابنين فقط ويصاب بها من 12 الى 24 سائح عند زياره باريس، وذلك بسبب الصورة الذهنيه التى وضعوها لباريس ولكن الحقيقه قد خالفت توقعاتهم ، والواقع اقل بكثير مما تخيلوة عن باريس.

    • متلازمة القدس
    من المعروف ان تلك الارض المقدسة الطاهره تتمتع بكثره الاديان السماويه بها ، فيوجد بها المسجد الاقصى ، وقبة الصخره وكنيسة القيامهوكثرا من المقدسات الاخرى ، مما ييؤدى ال حدوث الكثير من التشتت فى اذهان بعض الاشخاص المقيمين فى تلك الاراضى المقدسه مما يجعلهم يصابون بتلك المتلازمه وهذه من اعراضها حرق الكنائس والمساجد او ألحاق الضرر بهما باى وسيله، وهى غير مقتصره على دين محدد بل قد يصيب بها المسيحى او المسلم او حتى اليهودى وتصيب اكثر من 30 شخصا كل عام.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    الله يبعدنا..
    شكرا للنقل