منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ارتفاع أسعار الذهب

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]


    دفعت المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي أسعار الذهب إلى الارتفاع خلال التداولات الآسيوية ليوم أمس الأربعاء بعد يومين من الانخفاض.
    يأتي هذا الارتفاع في ظل تزايد القلق بشأن مستقبل الأداء الاقتصادي للأسواق العالمية ، ما ساعد على تزايد الطلب على المعدن النفيس بكونه الملاذ الآمن في الأسواق. تتداول أسعار الذهب حالياً عند أعلى مستوياته خلال جلسة أمس الأربعاء عند المستوى 1092.80 دولاراً للأوقية وذلك بعد أن افتتح الجلسة عند المستوى 1088.0 دولاراً للأوقية وكان قد انخفض خلال تداولات يوم الثلاثاء ليسجل ادنى مستوى عند 1082.40 دولاراً للأوقية.
    وكان تقرير صندوق النقد الدولي الذي نشر مؤخراً تضمن بيانات عن انخفاض توقعاته للنمو خلال عام 2016 و عام 2017 في ظل انخفاض معدلات النمو في الصين، بالإضافة إلى تدهور معدلات النمو في الاقتصاديات الناشئة الأمر الذي يؤثر سلباً في حركة التجارة العالمية وعلى معدلات النمو العالمي بشكل عام. توقعات صندوق النقد الدولي زادت من المخاوف في الأسواق المالية ودفعت المستثمرين إلى البحث عن الملاذ الآمن في الأسواق ليعود الطلب إلى التزايد على الذهب خاصة بعد أن شهدت أمس الأربعاء انخفاض الأسهم الآسيوية.