منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 328 شركة ستشارك بفعاليات معرض البصرة السادس

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    تنطلق في الثالث من الشهر المقبل فعاليات الدورة السادسة لمعرض البصرة الدولي للنفط والغاز الذي سيشهد مشاركة 328 شركة عالمية مختصة في مختلف الصناعات النفطية، اضافة الى 18 دولة عربية واجنبية، ضمن فعاليات عدة ستستمر حتى يوم السادس من الشهر ذاته.
    مدير شركة المعارض والخدمات التجارية التابعة لوزارة التجارة محمد جاسم العامري اوضح في تصريح خاص لـ»الصباح»، ان محافظة البصرة ستشهد في الثالث من الشهر المقبل، افتتاح فعاليات الدورة السادسة لمعرض البصرة الدولي للنفط والغاز في قضاء المعقل بالمحافظة، مشيرا الى ان فعالياته المختلفة ستستمر حتى السادس من الشهر ذاته.
    واضاف ان الشركات التي اكدت مشاركتها بفعاليات المعرض وصلت حتى الان الى 328 شركة مختصة بمجال الصناعات النفطية والغازية، فضلا عن 18 دولة، موضحا ان من ابرز الدول المشاركة المانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والدنمارك والسويد وتركيا، اضافة الى الامارات والاردن ومصر.
    وعد العامري مشاركة هذا العدد الكبير من الشركات والدول جيدة رغم الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد حاليا، علاوة على انها تقدم دليلا ملموسا على استقرار أمن المحافظة وبيئتها الاستثمارية والاقتصادية، فضلا عما تمثله ايضا من قدرة الأجهزة الحكومية في محافظة البصرة ومجلسها على تقديم التسهيلات الإدارية والأمنية كافة للوفود المشاركة، مشيرا الى ان تلك المعارض تمثل انتقالة نوعية جديدة في الكيفية التي يتم بها استقطاب الشركات العالمية للعمل في البلاد.
    وبين ان محافظة البصرة تمتلك امكانيات واعدة ومشجعة للاستثمار بمختلف القطاعات، لافتا الى ان معرض البصرة الدولي للنفط والغاز بحلته الجديدة سيسهم بتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية في المحافظة كما انه سيتيح للمختصين في الوقت نفسه الاطلاع على اخر ما توصلت اليه الشركات العالمية في مجال الصناعات النفطية.
    من جانبه، قال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس في بيان تسلمت «الصباح» نسخة منه: ان المعرض يعد من الفرص المهمة للمحافظة كونه يعكس انطباعا ايجابيا لدى الشركات الاستثمارية الراغبة بالعمل في المحافظة.
    واضاف ان حكومة البصرة المحلية ستكون الراعي الرسمي لهذا المعرض وستعمل على تقديم التسهيلات الممكنة لجميع الشركات العالمية الراغبة بالدخول الى المحافظة من اجل الاستثمار في قطاعات النفط والغاز، داعيا ابناء المحافظة ورجال الاعمال والشركات المحلية الى زيارة المعرض.