منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أمير الكويت يدعو لزيادة أسعار المحروقات والكهرباء والماء

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]



    أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، اتجاه بلاده لوقف دعم مواد أساسية كالوقود والمياه والكهرباء، ورفع أسعارها لمواجهة انخفاض أسعار النفط، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية الخميس.
    وبحسب "ميدل ايست اونلاين"، أوردت صحيفة "الرأي" قول الشيخ صباح، إن "على الحكومة وقف الدعم وزيادة أسعار المحروقات والكهرباء والماء (...) ولا بد للمواطن أن يشعر بالمسؤولية من أجل المساهمة في ميزانية الدولة"، وذلك خلال استقباله الاربعاء وزير الاعلام ورؤساء تحرير صحف محلية.
    وأضاف: "في ظل التراجعات الكبيرة لأسعار النفط وتراجع مداخيل الدول المنتجة للنفط ومن بينها الكويت، فنحن مطالبون بالبدء بمعالجات وخطوات اقتصادية وبرامج تهدف إلى الترشيد وخفض بنود الميزانية لمعالجة النقص في موارد الدولة المالية مع تأكيد الحفاظ على الحياة الكريمة للمواطنين وعدم المساس بمتطلباتهم المعيشية الأساسية".
    والكويت هي الوحيدة بين دول مجلس التعاون التي لم ترفع بعد أسعار الوقود والكهرباء، علما أنها الغت العام الماضي دعم إسعار الديزل والكيروسين، في ظل انخفاض أسعار النفط منذ منتصف 2014.
    وسبق للسعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين أن ألغت الدعم بالكامل أو رفعت أسعار الوقود والطاقة، لتوفير مليارات الدولار بعد تراجع إيراداتها من النفط الذي يعد المصدر الأساسي لمداخيلها.