منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الكهرباء توفر 825 كيلو واط بعد رفعها تجاوزات من خمسة مناطق بالرصافة

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]


    السومرية نيوز/ بغداد أعلنت وزارة الكهرباء، الاحد، عن توفيرها 825 كيلو واط بعد رفعها تجاوزات من خمسة مناطق في الرصافة، مشيرة الى ان التجاوز والربط العشوائي يسبب عطب الاجهزة الكهربائية.


    وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة تمكنت من توفير 825 كيلو واط من الطاقة الكهربائية بعد رفعها وازالة 127 تجاوزا في خمسة مناطق بجانب الرصافة"، مبينا ان "تلك المناطق شملت الكرادة والجادرية وحي الخليج وشارع الصناعة وزيونة".




    وأضاف المدرس ان "الحملة شملت البنايات والمحلات التجارية والدور السكنية المخالفة بسبب الربط المباشر ونقص المقاييس وتراكم الديون، اضافة الى اخذ تعهدات من المواطنين بترشيد استهلاك الانارة ذات القدرة العالية".


    وأشار المدرس الى ان "هذه الاجراءات تاتي من اجل المحافظة على ديمومة واستقرار التيار الكهربائي، كون التجاوز والربط العشوائي يسبب عطب الاجهزة الكهربائية ويسبب خسارة كبيرة باجزاء الشبكة الكهربائية".


    ويعاني العراق من قلة الطاقة الكهربائية بسبب قلة المحطات التوليدية وقدم شبكات التوزيع مما ادى ذلك الى زيادة القطوعات للطاقة الكهربائية وخاصة ايام الصيف، مما حذا ببعض المواطنين الى ربط منازلهم بشكل مباشر من اسلاك الكهرباء الوطنية.